مصدر: اختيار العقيد أحمد الموساي قائداً لشرطة حراسة المنشآت من بين عشرات الضباط

10 - أبريل - 2014 , الخميس 07:21 صباحا
3232 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصدر: اختيار العقيد أحمد الموساي قائداً لشرطة حراسة المنشآت من بين عشرات الضباط

الضالع نيوز-صنعاء
نقل موقع «المصدر أونلاين» عن مصدر خاصأن قيادة وزارة الداخلية اختارت أمس الأربعاء الدكتور العقيد أحمد أحمد الموساي قائداً لشرطة حراسة المنشآت، بعد دراسة البرامج التي قدمها الضباط المتنافسون لشغل المنصب.



وقدم عشرات الضباط أول أمس الثلاثاء عروضاً لبرامجهم أمام لجنة مكونة من وزير الداخلية اللواء عبده الترب ونائبه وعدد من الضباط في قيادة الوزارة لشغل منصبي إدارة المنشآت والادلة الجنائية بنادي ضباط الشرطة في العاصمة صنعاء.



وطبقاً لبرنامج «المفاضلة»، فإن اللجنة تدرس البرامج التي قدمها الضباط المتقدمون لشغل مدير شرطة المنشآت وتختار صاحب أعلى المعايير التي سبق أن حددتها الوزارة للمنصب.



والعقيد «الموساي» من أبناء محافظة مارب، ولد في سبتمبر عام 1968، وحصل في مارس 2012 على الدكتوراة من جامعة أسيوط في كلية الحقوق بتقدير «جيد جداً» وذلك في رسالته الموسومة بـــ«جرائم الصحافة في التشريع اليمني».



وكان الموساي قال في تصريحات خاصة على هامش تقديمه لشغل المنصب أول أمس الثلاثاء لـ«المصدر» إن هذه تعتبر خطوة وطنية وإعادة اعتبار للداخلية ولجميع منتسبيها ونحن نشعر بسعادة بالغة سواء فزنا بالمنصب أم لم نفز.



وأضاف: في السابق كانت هذه المناصب تذهب الى س أو ص من الناس لكن الآن تغير الوضع وهذا شيء إيجابي والوزير يسير في الطريق الصحيح.



وكانت وزارة الداخلية طرحت شروطاً لمن يريد التقدم، أبرزها أن يكون برتبة عقيد، وقد أمضى في السلك الأمني 15 عاماً، وأن يقدم سيرته الذاتية ورؤيته لإدارة المؤسسة التي يرغب في إدارتها.



وغالباً ما يجري اختيار المسؤولين في المناصب الأمنية والحكومية داخل الوزارات في اليمن، بواسطة قرارات يصدرها رئيس الحكومة أو الوزير، لكن الخطوة الجديدة لقيت تفاعلاً من منتسبي وزارة الداخلية الذين تقدموا لشغل المواقع القيادية المعلن عنها.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات