انطلاق مسيرة شبابية سلمية من صنعاء إلى صعدة

10 - أبريل - 2014 , الخميس 03:59 مسائا
1946 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ انطلاق مسيرة شبابية سلمية من صنعاء إلى صعدة

انطلاق مسيرة شبابية سلمية من صنعاء إلى صعدة
الضالع نيوز | صنعاء

انطلقت اليوم من صنعاء باتجاه محافظة صعده المسيرة الشبابية السلمية "رسالة السلام " ينظمها شباب ناشطين من مختلف محافظات الجمهورية تحت شعار " كفاكم اقتتالا نريد أن نعيش ".

وأوضح عضو مؤتمر الحوار الوطني عضو اللجنة التنظيمية للمسيرة حمزة الكمالي أن المسيرة تهدف إلى توجيه رسالة سلام لكافة الأطراف المتنازعة بوقف الاقتتال ونزيف الدم بين أبناء الوطن الواحد والحرب ضد الدولة ، و اللجوء إلى الحوار لحل جميع النزاعات.

وقال الكمالي " نحن كشباب يجب أن نقوم بإكمال مسيرة التغيير السلمي وتعزيز ثقافة السلم الاجتماعية لبناء اليمن الجديد من منطلق الحرص على الدم اليمني ، من خلال هذه المسيرة التي سنرفع فيها الرايات البيضاء وأعلام الجمهورية اليمنية ، مذكرين أننا شعب واحد ويجمعنا دين ودم واحد ، وان الأموال التي تأتي من الخارج لتغذية الصراعات في بلادنا مرفوضة وغير مقبولة "

وأضاف الكمالي أن هذه المسيرة التي ستجوب المناطق الممتدة بين صنعاء وصعده وهمدان وعمران وريده ستؤكد على أهمية تنفيذ وثيقة مخرجات الحوار الوطني التي تمثل الركيزة الأساسية للانطلاق نحو مستقبل مشرق لليمن ..مؤكدا أن شباب المسيرة سينظمون مهرجانات في المناطق المذكورة تشمل فعاليات وأنشطة توعوية بأهمية السلام والابتعاد عن لغة العنف والسلاح وسفك الدماء .

وأشار إلى أن الكثير من أبناء تلك المناطق يتمنون أن تنتهي تلك الصراعات والحروب وان يعم السلام وتسود المحبة بدلا عن الخصام والاقتتال .

مبينا أن برنامج المسيرة يتضمن التوعية بخطورة استمرار الصراع المسلح بين المتنازعين ودعوتهم إلى الخضوع للقانون ، والتعبير عن الرأي بطريقة سلمية وحضارية بدلا عن ترهيب المواطنين واقتحام القرى والمدن وقطع الطريق وهدم المدارس والبيوت وقتل النفس ا لتي حرمها الله إلا بالحق.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات