من حضانة الزعيم إلى خدر السيد.. لماذا كل قيادات الحوثي مؤتمر شعبي عام – قائمة أسماء تثير الحيرة في صراع الوكالة في اليمن ؟

13 - أبريل - 2014 , الأحد 06:58 مسائا
3489 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ من حضانة الزعيم إلى خدر السيد.. لماذا كل قيادات الحوثي مؤتمر شعبي عام – قائمة أسماء تثير الحيرة في صراع الوكالة في اليمن ؟

من حضانة الزعيم إلى خدر السيد..
لماذا كل قيادات الحوثي مؤتمر شعبي عام – قائمة أسماء تثير الحيرة في صراع الوكالة في اليمن ؟

الضالع نيوز | العين أونلاين

يرى مراقبون أن المحض الأم والمخاض الذي خرج من النفس الحوثي هو رحم المؤتمر الشعبي العام تمويلا وتشجيعا وتنفيذا للمهمات التي كانت يرغب في تنفيذها النظام السابق عبر هذه الحركة السلالية .

المتأمل في التكوين القيادي لحركة الحوثيين يجد أنها تسلقت على ظهور قيادات ومناصب المؤتمر الشعبي العام ابتداء من السيد ا لمؤسس "حسين بدر الدين الحوثي" الذي كان قياديا مؤتمريا في اللجنة الدائمة وعضو مجلس النواب اليمني بإسم المؤتمر الشعبي , ومرورا بشقيقة "يحي بدر الدين الحوثي " الذي كان وما يزال عضوا في اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وعضو مجلس النواب بإسم المؤتمر الشعبي العام .

ومرورا بقيادات أخرى أمثال عبدالكريم جدبان عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام , وكذلك القيادي عبدة بشر عضو مجلس النواب عن المؤتمر الشعبي العام .

ينشر العين أونلاين في هذه القراءة العاجلة أسماء قيادات ميدانية في كافة جبهات الحرب التي خاضها الحوثي من مشائخ وشخصيات اجتماعية كلها تنتمي إلى الحاضن الأم " المؤتمر الشعبي العام " وكل هذه القيادات لها علاقاتها الخاصة والقوية مع الرئيالسابق الذي مازال ممسكا بدفة القيادة في المؤتمر الشعبي العام .

· في قبيلة حاشد :

· برز الشيخ علي حميد جليدان والشيخ مبخوت المشرقي وكلهم مؤتمر شعبي العام إضافة إلى مصاهرة المشرقي للرئيس صالح .

· في قبيلة أرحب :

· برز القيادي المؤتمري نبيه أبو نشطان , وفارس الحباري وكلاهما من المؤتمر الشعبي العام

· في قبيلة همدان :

برز القيادي المؤتمري محمد يحي الحاوري والقيادي يحي علي عايض

· قبيلة عيال سريح – عمران

برز القيادي المؤتمري مجاهد القهالي وعلي سنان الغولي – نائب رئيس فرع المؤتمر بعمران . ويحي داحش , ومحمد يحي الغولي , ومحمد فراص وأمين فراص وكلهم قيادات محسوبة على المؤتمر .

وفي قبيلة عيال يزيد - عمران

وفي قبيلة عيال يزيد الواقعة في النطاق الجغرافي لمحافظة عمران برز القيادي عبد الله بدر الدين كواحد من أبرز قيادات المؤتمر الشعبي العام .
التساؤل المثير للشفقة لماذا كل قيادات الحوثي ميدانيا وقياديا كلهم من قيادات المؤتمر الشعبي العام وكلهم من الموالين للرئيس السابق .

وهنا نجد أن المخدوعين بالتوسع للحوثيين في عدد من المناطق لم يأت عبر القناعات الفكرية أو قناعات شخصية بتوجه هذه الحركة ,. قبل أن يكون هناك غرف مظلمة تحرك تلك المجاميع من المماليك الخاضعين تحت بريق مال السيد , وتوجيهات الزعيم الذي يغدق هو الأخر من خزائن ملوك ومشائخ جزيرة العرب

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات