إب..اشتباكات عنيفة بين القبائل ومسلحي الحوثي في الرضمة

15 - أبريل - 2014 , الثلاثاء 02:44 مسائا
2443 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إب..اشتباكات عنيفة بين القبائل ومسلحي الحوثي في الرضمة

الضالع نيوز-عبدالعزيز الليث
اندلعت اشتباكات عنيفة بين جماعة الحوثي وأنصار الشيخ الدعام من قبائل الرضمة بمحافظة إب.

وأفادت مصادر محلية إنَّ اشتباكات بالأسلحة المتوسطة دارت فجر اليوم الثلاثاء بين الطرفين واستمرت لساعات ، واستخدم فيها قذائف الـ «آر بي جي» ومدافع الهاون إضافة إلى الأسلحة الرشاشة.

وأكدت أنَّ الإشتباكات وقعت على خلفية تقطع بين القبائل والحوثيين حيث قامت القبائل باحتجاز بندقية مسلح يتبع عناصر الحوثي تحت مسمى عدم السماح لمسلحي الحوثي من التجول وسط السوق العام حسب اتفاق مسبق وموقع عليه من الطرفين أعقب ذلك قيام الحوثيين باختطاف شاحنة للقبائل مع سائقها.

وقالت المصادر إنَّ «مدير أمن الرضمة تدخل لتهدئة الوضع واستجابت له القبائل حيث أطلقت بندقية المسلح الحوثي مساء أمس غير أن أبناء الرضمة تفاجئوا بقصف عنيف للأحياء من قبل جماعة الحوثي المسلحة» ، مشيرة إلى أنَّ الاشتباكات توقفت ظهر اليوم.

ويخشى أبناء المديرية من عودة الاقتتال بين أنصار الشيخ الدعام وجماعة الحوثي المسلحة بعد هدنة من حروب دارت بينهما سقط فيها العشرات بين قتيل وجريح.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات