أ غنياء العالم.. "بيل جيتس" الأول و"الوليد بن طلال" يتصدر قائمة أغنياء العرب بـ 20.4 مليار دولار

15 - أبريل - 2014 , الثلاثاء 09:47 مسائا
4419 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أ غنياء العالم.. "بيل جيتس" الأول و"الوليد بن طلال" يتصدر قائمة أغنياء العرب بـ 20.4 مليار دولار

أ غنياء العالم.. "بيل جيتس" الأول
و"الوليد بن طلال" يتصدر قائمة أغنياء العرب بـ 20.4 مليار دولار
الضالع نيوز | متابعات
تربع الأمير الوليد بن طلال على المركز الأول ضمن قائمة أغنى عشرين ثرياً عربياً في النشرة التي أصدرتها "فوربس" عن شهر إبريل، حيث تصدر القائمة بثروة قيمتها 20.4 مليار دولار، بينما حل ستة سعوديين ضمن القائمة.

واحتل محمد العمودي المركز الثاني محلياً والثالث عربياً بمبلغ 15.3 مليار دولار، وجاء في المرتبة الثالثة محلياً والسابع عربياً الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بمبلغ 3.5 مليار دولار تلاه محمد العيسى "89" بـ3.1 مليار دولار، في حين جاء في المرتبة الثامنة عشرة عربياً كل من عبدالله الراجحي وصالح كامل بـ 2.4 مليار دولار.

وتصدرت المملكة العربية السعودية القائمة بوجود 39 ثرياً سعودياً يقيمون فيها، وتصل ثرواتهم مجتمعة 64.9 مليار دولار، وتأتي مصر بالمرتبة الثانية بوجود 15 ثرياً، تليها الإمارات بوجود 14 ثرياً، وحجم ثرواتهم 18.52 مليار دولار، بينما تحاول لبنان جاهدة البقاء في المركز الـثاني من حيث مجموع الثروات بمبلغ قيمته 30.65 مليار دولار.

وعلى مستوى العالم عاد "بيل جيتس" ليتصدر القائمة بثروة قدرها 76 مليار دولار بعد أن ابتعد عن الصدارة 4 أعوام، ليتراجع المكسيكي "كارلوس سليم الحلو" إلى المركز الـ2 بثروة قدرها 72 مليار دولار. ويحتل "أمانسيو أورتيغا"، ملك بيع التجزئة في إسبانيا، المركز الـ3 بثروة قدرها 64 مليار دولار يليه "وارن بافت" بثروة قدرها 58.2 مليار دولار.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات