تأجيل اجتماع (مؤتمر القاهرة) الجنوبي لعدم استكمال التحضيرات اللازمة

18 - أبريل - 2014 , الجمعة 07:31 صباحا
2025 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تأجيل اجتماع (مؤتمر القاهرة) الجنوبي لعدم استكمال التحضيرات اللازمة

الضالع نيوز-فراس اليافعي
أقرت هيئة رئاسة المؤتمر الجنوبي الاول (مؤتمر القاهرة) في اللقاء التشاوري الذي عقد يوم الخميس تأجيل عقد الاجتماع المقرر انعقاده في مصر الى وقت لاحق،
و أرجع المصدر الأسباب لعدم استكمال التحضيرات والترتيبات التنظيمية.
وكان مصدر مقرب من تكتل جنوبي يمني، تنشط قياداته في الخارج، اكد تسارع الاستعدادات لعقد اجتماع موسع، في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام المقبلة، تحضره قيادات جنوبية وناشطون .

ونقلت الخليج الإماراتية عن مصدر المقرب من تكتل (المؤتمر الجنوبي الأول) الذي يُعرف بمؤتمر القاهرة إن هيئة رئاسة المؤتمر عقدت اجتماعاً لها الاثنين الماضي لإتمام التحضيرات للاجتماع الذي قد يأخذ طابع مؤتمر عام، لتحديد موقف من التطورات في القضية الجنوبية، حد تعبيره .

وتوقع المصدر مشاركة عدد من القيادات والناشطين الجنوبيين المنضوين في تكتل مؤتمر القاهرة من داخل اليمن وخارجه وفي مقدمتهم الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر العطاس، وهو التكتل الذي يتبنى موقفاً مرناً لجهة حل القضية الجنوبية.

ويبحث المؤتمر أيضاً تقريرًا للعطاس حول نتائج لقائه مع الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تم على هامش مؤتمر القمة العربية المنعقد في الكويت مؤخراً، فيما من المؤمل أن يتخذ المؤتمر موقفاً من الحلول المطروحة لحل القضية الجنوبية والمقترحات التي طرحت أمام قيادات جنوبية للعودة إلى اليمن والمشاركة في العملية السياسية .

وكانت أنباء متضاربة تحدثت عن قبول العطاس العودة إلى اليمن بعد لقائه بهادي في الكويت، إلا أن إحجام كافة الأطراف المعنية الحديث علناً ورسمياً عن ذلك، ألقى شكوكاً حول صحة تلك التسريبات .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات