دعا لسرعة الكشف عن نتائج التحقيق مشترك حضرموت يؤيد الهبة الشعبيةالسلمية ويطالب الجهة الداعية وضع تصورات وأهداف واضحةلها

لا مخرج للبلاد مما هي فيه وما تعانيه من مشاكل إلا في مساهمة الجميع في قيام الدولة المدنية الحديثة قال 

18 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 10:08 صباحا
2866 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ دعا لسرعة الكشف عن نتائج التحقيق مشترك حضرموت يؤيد الهبة الشعبيةالسلمية ويطالب الجهة الداعية وضع تصورات وأهداف واضحةلها

شعار المشترك
الضالع نيوز /حضرموت| خاص

عبرت أحزاب اللقاء المشترك بوادي حضرموت انه لا مخرج للبلاد مما هي فيه وما تعانيه من مشاكل على مختلف المستويات إلا في مساهمة الجميع في قيام الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون .

جاء ذلك في بيان لأحزاب اللقاء المشترك بوادي حضرموت .

نص البيان :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.. وبعد

تابعت أحزاب اللقاء المشترك بالوادي والصحراء تداعيات الجريمة الشنعاء التي أودت بحياة مقدم الحموم و مرافقيه وعدد من الجنود , ونحن إذ نكرر تعازينا وإدانتنا للحادث نؤكد أن ماحدث كان نتيجة تراكمات متتالية من الشحن والتعبئة المناطقية الخاطئة جراء الممارسات الخاطئة من بقايا سلطة النظام السابق في حضرموت التي ظلت تتفرج على الأوضاع والاختلالات الأمنية وكأنها تريد أن تصل بحضرموت وأهلها إلى هذا الوضع الخطير الذي ينذر بشؤم على أبناء حضرموت , حيث كشفت تداعيات الحادث عن وجود قوى تتربص بالبلد تسعى لتفجير الأوضاع في المحافظة وقد اتضح ذلك جليا من خلال استغلال الحادث منذ اللحظة الأولى لاستشهاد الشيخ سعد ومرافقيه وعليه نؤكد على الآتي :

1- يدعو المشترك الدولة وسلطتها المحلية سرعة الكشف عن نتائج التحقيق وملابسات الحادث وإعلانه للرأي العام بشفافية ووضوح وتحديد المتسببين في ذلك وتقديمهم للعدالة .

2- يؤيد المشترك مطلب إحلال أبناء المحافظة في المواقع الأمنية والعسكرية بشكل تدريجي وبطريقة موضوعية وتأهيلهم التأهيل الذي يليق بأداء مهامهم وفق برنامج زمني محدد.

3- في الوقت الذي يؤيد فيه المشترك الهبة الشعبية السلمية وكل عمل سلمي لنيل الحقوق يطالب الجهة الداعية وضع تصورات واضحة وتحديد أهداف وفترة زمنية محددة وتحمل مسئولياتها.

4- يؤكد المشترك على تنفيذ حق أبناء حضرموت في الوظيفة العامة والخاصة في الشركات وحقهم في الثروة والعمل في القطاعات النفطية .

5- يطالب المشترك السلطة وأجهزتها الأمنية العمل على تعزيز الأمن والحفاظ على السكينة العامة وحماية الملكية العامة والخاصة والعمل على عدم إحداث فراغ امني يستغل من قبل بعض الأيادي المتربصة بأمن المحافظة .

6- يدعو المشترك السلطة إلى سرعة اللقاء بمكونات المجتمع المختلفة السياسية والاجتماعية لتدارس الوضع ولإشاعة الطمأنينة والاستقرار في أوساط المواطنين.

7- تدعو أحزاب اللقاء المشترك رئيس الجمهورية والحكومة سرعة أحداث تغيرات جذرية في هيكل السلطة في المحافظة لفشلها في إدارة المحافظة وهو ما يؤكده التدهور المريع في شتى المجالات .

8- يرى المشترك انه لا مخرج للبلاد مما هي فيه وما تعانيه من مشاكل على مختلف المستويات إلا في مساهمة الجميع في قيام الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون.

9- يهيب المشترك بكل المكونات السياسية والاجتماعية إلى نبذ الخلافات وتقديم المصلحة العليا للمحافظة وأبناءها على المصالح الشخصية والحزبية والجهوية.

والله الموفق

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك – وادي حضرموت

18ديسمبر 2013م

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات