دشن العمل بالخارطة الرقمية ويشرف على تجهيزات السجل الانتخابي الرئيس هادي: يوجه لجنة الانتخابات بتشكيل اللجان الإشرافية والأساسية من القضاة

20 - أبريل - 2014 , الأحد 03:56 مسائا
2048 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ دشن العمل بالخارطة الرقمية ويشرف على تجهيزات السجل الانتخابي الرئيس هادي: يوجه لجنة الانتخابات بتشكيل اللجان الإشرافية والأساسية من القضاة

الضالع نيوز-صنعاء
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل اللجان الإشراقية والأساسية من القضاة بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى لإدارة علمية القيد والتسجيل والاستفتاء على مشروع الدستور الجديد .

كما وجه الرئيس خلال زيارته اليوم الأحد إلى مقر لجنة الانتخابات بجعل الرقم الوطني الناتج عن السجل الانتخابي الجديد هو الأساس للرقم الوطني الذي سيتم إنجازه من قبل مصلحة الأحوال المدنية .

وأكد على أهمية التعاون من قبل وزارة الداخلية والجهات المعنية مع اللجنة العليا للانتخابات ليكون الرقم الوطني الجديد هو الموحد لدى كافة الجهات ذات العلاقة .

وأشاد بما تم إنجازه في اللجنة باعتبار ما تم إنجازه هو الأساس لأي عمليات انتخابية قادمة سواء كانت رئاسية او نيابية أو محلية.

وكان الرئيس اطلع خلال الزيارة على طبيعة التجهيزات الحديثة التي زودت بها القطاعات الفنية المختلفة في اللجنة من اجل إنجاز السجل الانتخابي الجديد بالرقم الوطني الموحد وفقا لأحدث النظم التقنية .

واستمع الرئيس الى إيضاحات من رئيس اللجنة القاضي الحكيمي ورئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية القاضي شرف المحبشي والمسئولين الفنيين في اللجنة حول طبيعة التجهيزات الفنية لنظام البصمة والصورة ووحدة سجل الناخبين الالكترونية من اجل تعميم قاعدة البيانات وفقا للرقم الوطني على جميع الجهات والوزارات والهيئات بحيث لا يمكن تكرار الرقم على مستوى اليمن .

بدوره,أوضح القاضي الحكيمي أن اللجنة تقوم حاليا باستكمال التجارب التي توصل الى السجل الانتخابي النظيف واستيعاب الملاحظات . . موضحا أن عدد من موظفي اللجنة قاموا بإجراء عملية انتخابية تجريبية من اجل التدريب على الإنجاز وقياس مدى النجاح بما يضمن تجنب التكرار او التلاعب ببيانات الناخبين.

وأشار الى ان شهر مايو القادم سيكون مهما واستثنائيا في طريق إنجاح العمل من اجل السجل الانتخابي الجديد .. لافتا الى أنه سيتم اجراء تجارب واسعة لعلمية التسجيل الالكتروني لقيد الناخبين بالألية الجديدة في احدى الدوائر بأمانة العاصمة .

. ودعا رئيس اللجنة العليا للانتخابات جميع القوى السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني جميعها إلى التعاون من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني العظيم الذي يمثل عملا متميزا سيكون له الأثر الكبير في تكريس الديمقراطية بصورتها الصحيحة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات