شبوة :اللجان الشعبية تحذر كل من تسول له نفسه ان يعبث بأمن واستقرار المحافظة او النهب والسلب والتخريب (نص البيان )

دعت لتجنيب عاصمة المحافظة أي صراعات لا تخدم المحافظة وأبناءها . 

18 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 10:33 صباحا
4679 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شبوة :اللجان الشعبية تحذر كل من تسول له نفسه ان يعبث بأمن واستقرار المحافظة او النهب والسلب والتخريب (نص البيان )

مدينة عتق
شبوة :اللجان الشعبية تحذر كل من تسول له نفسه ان يعبث بأمن واستقرار المحافظة او النهب والسلب والتخريب (نص البيان )

الضالع نيوز | شبوة

اصدرت اللجان الشعبية بمدينة عتق بيان حذرت فيه من الانجرار وراء دعوات وصفتها بـ"الفارغة" تؤدي بالمحافظة الى الهاوية والفوضى.

ودعت اللجان الشعبية في بيانها اليوم المكونات السياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني تجنيب عاصمة المحافظة أي صراعات لا تخدم المحافظة وأبناءها ، مطالبة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالاضطلاع بدورها في تحمل مسؤوليتها في بسط الأمن والاستقرار في المحافظة عامة وعاصمة المحافظة خاصة.

وكان انصار الحراك دعوا القبائل الموالية لهم الى عقد اجتماع يوم الخميس المقبل وتوقيع ميثاق شرف من اجل المشاركة في الهبة الشعبية حد وصفهم وهو ما احدث ردود فعل متباين بين ابناء المحافظة.

وتعتبر اللجان الشعبية احدى ركائز الامن في عاصمة المحافظة حيث لها دور فاعل في امن واستقرار عتق في ظروف عصيبة مرت بها عاصمة المحافظة، حسب توصيف مصدر محلي.

الضالع نيوز ينشر نص البيان كما ورد

نص البيان

بيان صادر عن اللجان الشعبية عتق

بسم الله القائل "واعتصموا بحبل الله جميعاً " صدق الله العظيم ... وبعد

فقد وقفت اللجنة العليا للجان الشعبية عتق في اجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء 17/12/2013م واستعرضت المستجدات على الساحة وأكدت انه ومنذ ان تأسست اللجان الشعبية في عتق في 6/3/2011م أثر التداعيات التي عصفت بالبلاد ، قام أبناء خليفة باستشعار مسؤوليتهم الوطنية والأخلاقية تجاه منطقتهم وعاصمة المحافظة وكان تشكيل اللجان الشعبية عتق بهدف الحفاظ على أمن واستقرار العاصمة عتق والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بمبادرة شعبية من أبناء خليفة وبتعاون المقيمين في مدينة عتق من أبناء المحافظة وخارجها وهي لجان شعبية مستقلة لا تنتمي لأي جهة سياسية أو غيرها .

وإذ تدعو اللجان الشعبية عتق جميع أبناء خليفة وكل المقيمين في مدينة عتق من كل إنحاء محافظة شبوة الآتي :

1) نهيب بأبناء محافظة شبوة والمقيمين فيها بالوقوف صفاً واحداً والتكاتف ضد أي مساس بأمن واستقرار عاصمتهم والحفاظ على ممتلكاتها العامة والخاصة والحفاظ على السكينة العامة للمجتمع .

2) نهيب بالسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالاضطلاع بدورها في تحمل مسؤوليتها في بسط الأمن والاستقرار في المحافظة عامة وعاصمة المحافظة خاصة .

3) نهيب بالمكونات السياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني تجنيب عاصمة المحافظة أي صراعات لا تخدم المحافظة وأبناءها .

4) ندعو المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية لتوعيه أفراد قبائلهم بأهمية الحفاظ على امن واستقرار عاصمة المحافظة باعتبارها أهم متنفس لأبناء المحافظة جميعاً .

5) تؤكد اللجان الشعبية في العاصمة عتق أنها مع حق التعبير لجميع المكونات بالطرق السلمية المعروفة .

6) تحذر اللجان الشعبية عتق كل من تسول له نفسه ان يعبث بأمن واستقرار العاصمة أو النهب والسلب والتخريب فيها ، وتحمله المسؤولية الكاملة وما يترتب عليها .

نأمل تعاون الجميع بما ذكر لما فيه المصلحة العامة والله الموفق والهادي الى سواء السبيل ...

صادر عن اللجنة العليا للجان الشعبية عتق

الثلاثاء 17/12/2013م

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات