قيادي بارز في الحراك : فصائل الحراك بعثرت القضية وارتمت بأحضان الرئيس والسعودية وإيران

أكد أن شعب الجنوب لازال يدفع ثمن التشرذم وبلاهة العقل السياسي  

21 - أبريل - 2014 , الإثنين 10:38 صباحا
2328 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي بارز في الحراك : فصائل الحراك بعثرت القضية وارتمت بأحضان الرئيس والسعودية وإيران

القيادي في ائتلاف قوى الثورة الجنوبية/ أديب العيسي
قيادي بارز في الحراك : فصائل الحراك بعثرت القضية وارتمت بأحضان الرئيس والسعودية وإيران

الضالع نيوز | عدن
قال القيادي في ائتلاف قوى الثورة الجنوبية/ أديب العيسي, إن الوحدة الوطنية الجنوبية بحاجة إلى قادة ولاؤهم لوطنهم وشعبهم وليس لقادة تتمترس خلف الأحقاد الماضية.

وأضاف العيسي- في تصريح لـ"أخبار اليوم"- إن نظام صنعاء حاول احتواء القضية الجنوبية من خلال الساسة الجنوبيين الذين قال إنهم وقعوا في الفخ من خلال مشاركتهم بمؤتمر الحوار الذي خرج بنتائج لا تلبي تطلعات الشارع الجنوبي حد قوله.

وعزا تصدع القضية الجنوبية إلى غياب التوافق السياسي وفشل أي ائتلاف يلملم قوى الثورة الجنوبية ليظهر للعالم صمود شعب الجنوب تجاه قضيته التحررية.

وأكد أن شعب الجنوب لازال يدفع ثمن التشرذم وبلاهة العقل السياسي الذي لم يرتق إلى مستوى قضية شعب الجنوب, مشيراً إلى أن النخب السياسية الجنوبية- التي قال إن الأحقاد ظلت متعششة في قلوبها- تسببت في بعثرة القضية الجنوبية.

وأضاف إن القادة السياسيين الجنوبيين ما زلوا منقسمين إلى أربع فصائل وكل فصيل يتحدث عن الوحدة الوطنية الجنوبية, بما يراه هو واتباعه ولا يسعى إلى ما يريده شعب الجنوب وجيل التسامح والتصالح.

وأشار إلى أن الحزب الاشتراكي من تلك الفصائل الأربع التي تتحدث عن الوحدة الوطنية الجنوبية فيما هو لصالحها فقط, لافتا إلى ما وصفهم بأصحاب الطغمة الذين وقعوا الوحدة, وجماعة الزمرة وجماعة السبعينات الذين قال تم احتواؤهم في الإصلاح, بالإضافة إلى السلاطين والرابطة الذين تم احتواؤهم أيضا من قبل السعودية- صاحبة المبادرة الخليجية لرأب الصدع بين الأطراف المتصارعة في نظام صنعاء- حد قوله.

وأضاف إن الفصيل الثالث هم من القيادات الجنوبية الهاربين من الرمضاء إلى نار (ايران) الجنوبية ومن ضمنهم علي ناصر والبيض ومجموعة كبيرة من قيادات الجنوبية – حسب قوله, معتبراً أن إيران تخدم النظام بطريقة غير مباشرة, وأن الفصيل الرابع يتمثل في القيادات العسكرية الجنوبية التي تعطي الولاء للرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي من أجل خدمة وهم اسمه (الدولة الاتحادية) عاصمتها صنعاء.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات