رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك يوضح موقف احزابه من قصف الطائرات الامريكية

21 - أبريل - 2014 , الإثنين 08:45 مسائا
2265 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك يوضح موقف احزابه من قصف الطائرات الامريكية

رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك يوضح موقف احزابه من قصف الطائرات الامريكية

الضالع نيوز | اخبار اليوم
اعتبر رئيس المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك، قتل عناصر ما يسمونها بالقاعدة خارج القضاء بأنه الإرهاب ذاته وإعدام خارج القانون.

وأسف حسن زيد- في تصريح لـ "أخبار اليوم"- من تزايد الغارات الأميركية في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذه الغارات تعد انتهاكاً لسيادة اليمن وتؤدي إلى سقوط كثير من الضحايا المدنيين وأن هذه الغارات توسع من قاعدة المتعاطفين مع ما يسمونه بالقاعدة كما تعمل على إيجاد حاضنة اجتماعية للتضرر, معتبرا هذه الغارات إعداما خارج القانون.

وأوضح أن موقف تكتل المشترك بشأن الغارات التي تشنها طائرات بدون طيار في اليمن، موقف ثابت لن يتغير ولن يحدث ما يغير موقفه منذ بداية أول غارة أميركية قتل فيها (أبو علي الحارثي) وحتى اليوم.

وأشار حسن زيد إلى أن رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة أكد- في وقت سابق- بأنه لا علم له بهذه الغارات التي تنفذها الطائرات الأميركية في الأراضي اليمنية.

وقال إن المشترك لا يتحمل أية مسؤولية إزاء هذه الغارات وما ينتج عنها من ضحايا ومآسي.

وطالب حسن زيد, المسؤولين عن ملف مكافحة الإرهاب والغارات الأميركية بإعادة النظر في سياسة ما يسمى بمكافحة الإرهاب وفي الاتفاقيات المبرمة بشأن ذلك حسب تعبيره، منوهاً إلى أن ما تشهده البلاد من غارات أميركية هو توسيع للحاضنة التي تعمل على زيادة أنصار الجماعات التي يطلق عليها جماعات إرهابية وتوسع في قاعدتها، مشيراً إلى أنه لا يجوز قتل من يسمون بالقاعدة دون صدور أحكام قضائية باتة بالإعدام.

وقال يجب أن يعرف الشعب اليمني أسماء وهويات المستهدفين وما هي الأحكام القضائية الصادرة بحقهم.

ولفت زيد إلى أن المشترك سيصدر بيانا يتطرق فيه إلى الغارات الأميركية التي تزايدت مؤخراً في البلاد.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات