تعز.. الالاف في تشييع شعبي مهيب للفقيد المؤرخ عبدالملك الشيباني

18 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 03:43 مسائا
3125 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تعز.. الالاف في تشييع شعبي مهيب للفقيد المؤرخ عبدالملك الشيباني

الضالع نيوز/تيسير السامعي

شيع الالاف من ابناء تعز جثمان المؤرخ والكاتب الكبير الاستاذ عبد الملك مرشد الشيباني عضو مجلس شورى الاصلاح الى مثواه الاخير في مقبرة الاجينات بمدينة تعز بعد الصلاة عليه في جامع السعيد ظهر اليوم.

وكان المؤرخ الشيباني قد توفى فجر اليوم بعد معاناه مع المرض , ويعد الشيباني من ابرز المؤرخين على الساحة وله مؤلفات عده تحدث عن تاريخ وحضارة و رجال اليمن كما يعد احد مؤسسي التجمع اليمنى للإصلاح و من الرعيل الاول للحركة الاسلامية ..

وفى بيان النعي اعتبر التجمع اليمنى لإصلاح ان برحيل الشيباني خسرت اليمن واحداً من أبرز رجالاتها الذين بذلوا الكثير من وقتهم وجهدهم في سبيل رفعة الوطن وتقدمه، من خلال اسهاماته في المجالات الفكرية والتربوية والسياسية.

وأشار البيان إلى أن الفقيد الشيباني كان مؤرخاً موسوعياً، ومربياً فاضلاً، اتصف بسمو الأخلاق والتواضع والعمل الجاد، ومثل موسوعة

تاريخية ومخزناً للأمثال والحكم، ومتمرساً في حوادث التاريخ القديم وقضاياه، ومن القلائل الذين تفرغوا للتأليف والكتابة، كما كان من الرعيل الأول في الحركة الإسلامية اليمنية، ومن مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح، وعرف عنه استجابته لنداء الواجب الدعوي والوطني في أي وقت وفي أي مكان يطلب منه.

وأضاف "وكان باعثاً الأمل في النفوس، ومحفزاً على الأمل لنصرة قضايا الشعب اليمني والأمة الإسلامية ككل، وقدوة لجيل التغيير". .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات