الإرياني: التغيير في اليمن الأفضل بين الدول العربية

25 - أبريل - 2014 , الجمعة 08:55 صباحا
1881 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الإرياني: التغيير في اليمن الأفضل بين الدول العربية

الضالع نيوز/ صنعاء
اعتبر مستشار الرئيس اليمني عبد الكريم الإرياني اليوم الخميس أن اليمن حقق ما لم تحققه دول عربية أخرى من حيث عملية التغيير.
وقال الإرياني في افتتاح ندوة حول حقوق المرأة بدعم من وزارة الخارجية الإيطالية إن "اليمن حقق ما لم تحققه دول عربية أخرى من حيث عملية التغيير التي يعود الفضل فيها إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والالتزام بهما، الأمر الذي أفضى إلى انتقال سلس للسلطة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".
وأضاف ان "دور المرأة البارز والمؤثر سواء في الثورة الشبابية أو الحوار الوطني أصبح جزءاً لا يتجزأ من الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية" في اليمن. وأشار مستشار الرئيس اليمني إلى أن المرأة حصلت على حقوق لا يستطيع أحد أن يسلبها إياها، لافتاً إلى أن المرأة في اليمن أصبحت شريكاً فاعلاً ومؤثراً في المجتمع وهي ممثلة بما لا يقل عن 30 في المائة في السلطات التنفيذية والتشريعية، ومستقبلاً القضائية.
يذكر أن أطراف الصراع السياسي في اليمن، وقعوا المبادرة الخليجية في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 في العاصمة السعودية الرياض، بعد أشهر على إندلاع احتجاجات شعبية ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات