تقرير يتهم القاعدة والحراك المسلح بالوقوف خلف الهجمات المسلحة ضد الجيش والأمن في الجنوب

25 - أبريل - 2014 , الجمعة 08:57 صباحا
2280 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير يتهم القاعدة والحراك المسلح بالوقوف خلف الهجمات المسلحة ضد الجيش والأمن في الجنوب

الضالع نيوز/ صنعاء
اتهم تقرير محلي تنظيم القاعدة والحراك المسلح بالوقوف خلف ارتفاع الهجمات ضد العسكريين في الجنوب، مشيراً إلى اشتراكهما عمليات القتل،

و أشار التقرير – الصادر عن مركز أبعاد للدراسات - إلى مقتل (70) شخص من أفراد القوات المسلحة و الأمن في عمليات مسلحة شهدتها محافظة حضرموت لوحدها منذ مطلع العام الجاري، بنسبة 35% من إجمالي الهجمات التي تعرض لها أفراد الجيش و الأمن في عموم اليمن حيث بلغت (175) هجوم- حسب التقرير.

وكشف التقرير عن نتائج التحقيقات حول الاغتيالات، والتي أدت إلى اعتقال قيادي في الحراك الجنوبي قريب من علي سالم البيض، ومقتل مسئول خلية مخابراتية كانت ضمن خلايا تابعة لأجهزة مخابرات إقليمية – في إشارة لإيران - تعمل على تصفية ضباط في الاستخبارات بحضرموت.

و أكد التقرير بأن التمدد اللافت لأذرع إيران في اليمن، ساهم في تخلي الخليج عن مسئولية الدعم الإقتصادي لإنجاح مرحلة الانتقال،إضافة إلى الخلاف الأمريكي السعودي بشأن قضايا التقارب مع إيران والصراع في سوريا والخلاف الخليجي الخليجي بشأن الإنقلاب في مصر.

و أشار التقرير بأن جماعات العنف متكاملة وتستمد كل جماعة قوتها من بقاء الجماعة الأخرى ومن غياب الدولة قبل ذلك.

معتبراً تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2140 الداعم للتغيير والقاضي بعقوبات تحت البند السابع لمعرقلي الانتقال السياسي في اليمن بأنه " كافيا لإنجاح عملية الإنتقال إذا توفرت الإرادة السياسية".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات