الكهرباء توقع مع شركة هندية مذكرة لبناء محطة كهربائية بالطاقة الشمسية

25 - أبريل - 2014 , الجمعة 06:13 مسائا
2255 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكهرباء توقع مع شركة هندية مذكرة لبناء محطة كهربائية بالطاقة الشمسية

الضالع نيوز/ صنعاء
وقع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح حسن سميع ورئيس شركة بهارات الهندية ببيرو على، اليوم بالعاصمة الهندية نيودلهي، بالأحرف الأولى على مذكرة تفاهم لبناء محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.

وستتوزع الطاقة المنتجة من المحطة الشمسية البالغة 60 ميجاوات بتكلفة إجمالية تبلغ مائة مليون دولار مقدمة كقرض ميسر من الحكومة الهندية على أمانة العاصمة ومحافظة أرخبيل سقطرى وجزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

وبحسب المذكرة فقد حددت الفترة الزمنية لإنجاز المحطة ما بين 10 الى 12 شهر ، وذلك بعد الموافقة عليها من الجهات الرسمية وفقا للتشريعات النافذة في الجمهورية اليمنية، حيث ستتولى وزارة التخطيط والتعاون الدولي متابعة البدء بالإجراءات الرسمية.

حضر التوقيع سفير اليمن بالهند خديجة ردمان والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد الدهبلي, ورئيس المكتب الفني في وزارة الكهرباء الدكتور توفيق سفيان.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات