بنعمر: مجلس الأمن لن يسمح للمعرقلين بإفشال التسوية السياسية

26 - أبريل - 2014 , السبت 05:23 صباحا
2078 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بنعمر: مجلس الأمن لن يسمح للمعرقلين بإفشال التسوية السياسية

الضالع نيوز/ صنعاء

قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص إلى اليمن جمال بن عمر, إن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية, لا يزال يشكل خطرا كبيرا على اليمن وعلى دول الجوار والعالم كله.
وأكد في حوار أجرته معه خلال زيارته لليمن مؤخرا صحيفة "الشرق الأوسط " نشرته أمس الجمعة أن "المجتمع الدولي يتابع بقلق العمليات العسكرية التي نفذها هذا التنظيم, ويدعم جهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الرامية لإنهاء ظاهرة التسلح.

وكشف بن عمر عن ترتيبات على أعلى مستوى لعقد مؤتمر عن اليمن على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في ايلول /سبتمبر المقبل, في نيويورك. وقال بن عمر الذي زار اليمن للمرة ال`29 ضمن مهامه الأممية, أن "مجلس الأمن لن يسمح للمعرقلين بإفشال التسوية السياسية", مشيرا إلى أن تأسيس مجلس الأمن للجنة العقوبات, كان بهدف حماية عملية نقل السلطة, ودعم مشروع التغيير السلمي الذي توافق عليه اليمنيون.

وأشاد بن عمر بجهود مجلس التعاون الخليجي, "خاصة السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, تجاه اليمن" قائلا إن "الدور الخليجي كان محوريا وأساسيا لإنجاح العملية السياسية, باليمن" يشار إلى أن عناصر تنظيم القاعدة دخلت اليمن مستغلة الاضطرابات التي اندلعت عام 2011 وادت الى تنحي الرئيس على عبدالله صالح بموجب مبادرة خليجية .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات