الرئيس هادي يأمر بصرف 150 مليون دولار كتعويضات للجنوبيين

عشية إعلان الحرب على الجنوب . 

26 - أبريل - 2014 , السبت 04:01 مسائا
1935 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي يأمر بصرف 150 مليون دولار كتعويضات للجنوبيين

الضالع نيوز/ صنعاء
الرئيس عبدربه منصور هادي

أمر الرئيس عبدربه منصور هادي بالبدء بصرف التعويضات المالية الخاصة بالجنوبيين المتضررين من حرب صيف 1994 الذين أقرتها الحكومة اليمنية قبل أشهر وذلك ضمن المعالجات التي تقوم بها الحكومة لاصلاح الاضرار التي تسببت بها حرب صيف 1994 .

ونقلت صحيفة «عدن الغد» عن مصادر مقربة من الرئيس هادي قولها إنه «وجه قبل عدة أيام ببدء تحويل مبلغ مالي من المنحة القطرية إلى حساب صندوق التعويضات للأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية بهدف بدء صرف التعويضات الخاصة بالمتضررين من حرب صيف 1994».

وبحسب مذكرة تحصلت عليها الصحيفة ووجهت من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي إلى وزير المالية و رئيس البنك المركزي اليمني فقد قضت بتحويل مبلغ وقدره 150 مليون دولار أمريكي من المنحة المالية القطرية لحساب الصندوق.

وجاء في المذكرة :

الأخ / وزير المالية – محافظ البنك المركزي

للإطلاع على ماجاء في مذكرة المدير التنفيذي لصندوق تعويضات الأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية بشأن طلبه تحويل مبلغ 150 مليون دولار امريكي – المنحة المالية القطرية للصندوق- إلى الحساب الخاص بالصندوق لدى البنك المركزي فرع عدن حتى يتمكن الصندوق من البدء في أعمال التعويضات للأشخاص الذين صدرت لهم قرارات جمهورية بشأنها وعليه لامانع من تحويل ذلك المبلغ إلى حساب الصندوق المودع لدى البنك المركزي اليمني .

عبدربه منصور هادي

رئيس الجمهورية

وجاء الكشف عن هذا التوجيه عشية حلول ذكرى إعلان الحرب على الجنوب التي اطلقها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح فيما يعتقد انها رسالة سياسية يريد هادي توجيهها لكل الاطراف السياسية ومفادها انه يتوجه فعليا صوب معالجة حقيقية لمظالم الجنوبيين

وكان القاضي علي عطبوش المدير التنفيذي لصندوق التعويضات للأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية قد قال قبل أسابيع أنه تم إعداد كافة اللوائح المنظمة للصندوق مع نماذج استمارات العمل والمقترحات والتوصيات المنظمة لعمل الصندوق بالإضافة إلى الموازنة العامة التشغيلية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات