اللجنة الرئاسية في اجتماع بسيئون تجدد تأييد السلطة لمخرجات حلف قبائل حضرموت والعمل على جدولة تحقيق المطالب

18 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 09:36 مسائا
3139 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اللجنة الرئاسية في اجتماع بسيئون تجدد تأييد السلطة لمخرجات حلف قبائل حضرموت والعمل على جدولة تحقيق المطالب

جانب من الاجتماع
الضالع نيوز | حضرموت




التقت اللجنة الرئاسية للتحقيق في ملابسات حادثة استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش ومرافقيه أمس بمدينة سيئون بأعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء عموم المديريات ومكاتب الوزارات والعلماء والشخصيات الاجتماعية والأعيان وجمع غفير من المواطنين .
كرس اللقاء الذي اقيم بالقاعة الكبرى في المجمع الحكومي بمدينة سيئون لاحتواء تداعيات حادثة استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش ومرافقيه وذلك في اطار اهتمام القيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت باتخاذ الإجراءات العملية لتجاوز آثار الحادثة المؤسفة .
وفي اللقاء استعرض محافظ حضرموت خالد سعيد الديني الجهود التي بذلتها اللجنة الرئاسية برئاسة نائب وزير الداخلية تحت اشراف محافظ المحافظة لمتابعة القضايا والمطالب الحقوقية المشروعة التي تهم كل ابناء حضرموت دون استثناء ، مجددا وقوف السلطة المحلية بالمحافظة إلى جانب مخرجات حلف قبائل حضرموت الذي انعقد في وادي نحب في العاشر من ديسمبر الجاري والعمل على جدولة تحقيق المطالب المشروعة.
وأشار إلى ان ما يعزز وقوف السلطة إلى جانب هذه المطالب متابعة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية منذ الساعات الاولى لحادثة الاستشهاد المؤلم .
ودعا المحافظ الديني كافة قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وكل الخيرين إلى تحمل مسؤوليتهم من أجل اسعاد ابناء محافظة حضرموت وتوفير احتياجاتهم ..مشددا على ضرورة ان تنصب جهود الجميع بشكل جدي من اجل مستقبل هذه المحافظة وأبنائها بعيدا عن تلك الانتماءات الضيقة التي لم نعد اليوم بحاجة اليها .
وأعرب محافظ حضرموت عن اسفه لما تقوم به بعض وسائل الاعلام وخاصة المحلية منها من أعمال التأجيج والإثارة وتزييف للحقائق .. معتبرا هذه الممارسات مخلة بشرف مهنة الاعلام وتسهم في غرس بذور الصراعات والفتن وتوفير البيئة المناسبة لبث سموم الاشاعات التي لا تخدم المحافظة والوطن بشكل عام .
من جانبه أوضح نائب وزير الداخلية رئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن علي ناصر لخشع ما توصلت اليه اللجنة الرئاسية من نتائج التحقيقات بشان حادثة استشهاد الشيخ سعد بن حبريش .. مبينا ان اللجنة الامنية اتخذت قرارا بإعادة النظر في خارطة نقاط التفتيش وإبقاء النقاط التي تحمي أمن أبناء المنطقة على أن يتولى أبناء حضرموت قيادة تلك النقاط وتخضع تلك النقاط لأوامر مدراء عموم المديريات .
وأكد أن الأخ رئيس الجمهورية يحرص على أن يتولى ابناء محافظة حضرموت قيادة الوحدات الأمنية بشكل كامل .
وأوضح نائب وزير الداخلية رئيس اللجنة الرئاسية ان من بين الإجراءات التي تقوم بها حاليا اللجنة الرئاسية البحث على مجموعة من الضباط المنتسبين في القوات المسلحة من ابناء حضرموت في كافة محافظات الجمهورية ولديهم القدرات والرغبة في العمل بحضرموت لتناط بهم مسؤولية قيادة الكتيبة الخاصة بحماية المنشآت النفطية . . معلنا أن اللجنة اتخذت قرارا بنقل مقرات معسكرات القوات المسلحة من المدن حيث سيتم الاعلان عنه يوم السبت المقبل وستكون حضرموت اول المحافظات التي يتم فيها تنفيذ هذا القرار .
وكشف رئيس اللجنة الرئاسية ان هناك مخططات تآمرية سرية تستهدف تقويض أمن واستقرار محافظة حضرموت وإلحاقها بما حصل في أبين .. موكدا ان هناك تحركات تتم بهذا الخصوص من خارج حضرموت حيث تشير معلومات بدخول مسلحين جاهزين لتفجير الوضع في هذه المحافظة الآمنة.
وأبدى استعداد وزارة الداخلية لتسليم النقاط التفتيشية للراغبين من ابناء حضرموت ولديهم القدرة على الدفاع عنها .
وحول العمل في شركات النفط العاملة بالمحافظة .. اوضح رئيس اللجنة الرئاسية ان اللجنة اوصت بأن يتم التوظيف العمالي 100 % لأبناء حضرموت بجانب التوظيف الفني 50 % لابناء المحافظة وعلى أن يتم فتح مكاتب للشركات الخدمية العاملة في مجال النفط في المحافظة لاستفادة ابناء المحافظة من فرص العمل التي تبحث عنها تلك المكاتب .
ودعا نائب وزير الداخلية رئيس اللجنة الرئاسية علي ناصر لخشع العقلاء من ابناء حضرموت إلى عدم الانجرار وراء دعوات الفوضى الساعية إلى زعزعة الأمن والاستقرار والحرص على الحفاظ على ما تميزت به حضرموت على مدى السنوات الماضية من تعاون كبير بين الاجهزة الامنية والمواطنين لحماية الكثير من الانجازات الامر الذي أثمر استتباب الامن والاستقرار في المحافظة.
فيما أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي ان المحافظة تمر بوضع استثنائي يتوجب على الجميع ان يقفوا وقفة رجل واحد من اجل حضرموت التاريخ والعلم والثقافة والمحافظة على ما تحقق في هذه المحافظة من انجازات في مختلف المجالات .
ولفت الوكيل المنهالي إلى ان المطالب الحقوقية التي خرج بها اجتماع وادي نحب مطالب قديمة وجديدة وهي تراكمات للعشرين السنة الماضية ولا يمكن ان يتم تحقيقها ومعالجتها جميعا في عشرة ايام فقط وانما تحتاج لبعض الوقت الامر الذي يستوجب جدولة تلك المطالب وتنفيذها بحسب اولوياتها .. معتبرا ان من يصر على تحقيق تلك المطالب فورا هي بمثابة دعوات حق يراد بها باطل .
وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء على ضرورة استثمار حادثة استشهاد الشيخ بن حبريش ومرافقيه استثمارا وطنيا .. محذرا من مغبة الانجرار وراء أعمال الفوضى التي يسعى اليها البعض كونها ستنتج فوضى عارمة لا يعلم عقباها ممن يسعون اليها .. فضلا عن كونها ستختلط الاوراق ولن يتبين منها الابيض من الاسود .
وشدد أن حضرموت امانة في اعناق الجميع .. وعلى الجميع استشعار مسؤولياتهم الوطنية والاهداف الخبيثة للساعين للفوضى.
وأوضح الوكيل المنهالي ان اللجنة الرئاسية اجتهدت في وضع الإجراءات الكفيلة بتحقيق تلك المطالب الحقوقية.. موكدا انه من مصلحة المحافظة اغتنام فرصة استجابة القيادة السياسية بتحقيق تلك المطالب وجدولة تنفيذها سواء على المدى القريب او المتوسط او البعيد وان بعض المطالب يعد تحقيقها ضرب من الخيال في فترة قصيرة لذا يجب ان يضع المرء نفسه في موقع المسؤولية .
وجدد تحذيراته من كل المحاولات التي تسعى للدفع بحضرموت إلى مصير الهاوية ..داعيا الجميع إلى ضرورة التمسك بالخيار السلمي، وعدم غلق ابواب الحوار والتفاهم التي تخدم مصلحة حضرموت .
وقدر في ذات الوقت الآراء التي تطرح في الساحة ..مؤكدا انها محل احترام الجميع ويجب ان يتم وضعها للنقاش والحوار .
إلى ذلك أبدى الشيخ الداعية عبد الرحمن عبدالله باعباد والشيخ عبدالله صالح الكثيري جملة من الملاحظات حول الوضع الحالي الذي تمر به حضرموت .. مبينين أن أهل حضرموت في ابجدياتهم وموروثهم الأخلاقي المتميز يؤثرون الكلمة الطيبة على الرصاصة الطائشة .
وأشاروا إلى أهمية ان يكون العلماء بجانب الساسة وان يمثلوا الجناح الآخر اذا أريد لهذا الطائر ان لا يتعثر او يصيب بسهم قاتل .
وأكدا على ضرورة التكامل بين كافة التكوينات المجتمعية من اجل مصلحة الأمة ورقيها وتجاوز محنها ومصاعبها .. داعيين إلى العمل المشترك من اجل التصدي لكل المحاولات التي تستهدف التلوث الأخلاقي أو البيئي لهذه البلد .
ونبها في هذا الصدد انه انتشرت مؤخرا الكثير من الامراض المضرة بالمجتمع .. مشددين على ضرورة عدم إنجرار الناس إلى المجهول ولا إلى إحداث فراغ يستغله المتربصون بالمحافظة إلى مآسي لا يحمد عقباها .
ودعا باعباد والكثيري إلى المضي في طريق الشهيد الشيخ سعد بن حبريش الذي كان يحمل رسالة تتضمن مطالب وحقوق محددة يتم التفاهم بجدية في كيفية ترجمتها على الواقع . .معلنين رفضهم لأي أعمال تخريبية للممتلكات العامة والخاصة بإعتبار هذه الممارسات والأفعال تتنافى مع أخلاق أبناء حضرموت ويجرمها الشرع والقانون.
كما أكدا على ضرورة تفويت الفرصة على من يريد زج الناس فيما لا يحمد عقباه ..لافتين في ذات الوقت إلى أهمية أن يلمس الجميع الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة الرئاسية على ارض الواقع .
وطالب باعباد والكثيري بضرورة تنفيذ كافة المطالب والحقوق التي تم الإعلان عنها في مؤتمر وادي نحب .. مؤكدين استعداد حلف قبائل حضرموت للتضحية من أجل تحقيق تلك المطالب والحقوق وان ساحة حضرموت الواسعة ستستوعب كافة التكوينات والطوائف التي تسير على الخط الوطني .
ولفتا إلى أهمية ان تعطي الدولة لقبائل الحموم حقوقهم وكذلك الحال بإعطاء حضرموت حقوقها العامة . .متمنيين ان يظل ابناء حضرموت متعاونين ومتماسكين إلى جانب كل المسؤولين في السلطات المحلية في كل ما يخدم مصلحة كافة أفراد المجتمع عامة.
سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات