الكويت تؤكد إلتزامها بدعم جهود اليمن في تحقيق الإستقرار

30 - أبريل - 2014 , الأربعاء 12:30 مسائا
2023 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكويت تؤكد إلتزامها بدعم جهود اليمن في تحقيق الإستقرار

الضالع نيوز-متابعات
الكويت تؤكد إلتزامها بدعم جهود اليمن في تحقيق الإستقرار

أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية عبد الوهاب البدر أمس، مواصلة دولة الكويت وإلتزامها بدعم جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الفقر وتحقيق الإستقرار الإقتصادي والسياسي والتنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة.

وقال البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الإجتماع السابع لمجموعة "أصدقاء اليمن" الذي إختتم أعماله أمس، إن دولة الكويت ومنذ إستقلالها، دأبت على تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في اليمن مؤكداً أن إستقرار الأوضاع السياسية في اليمن يمثل أهمية كبرى لدولة الكويت ولدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف أن دول مجلس التعاون تعتبر من أكبر الداعمين للبرامج التنموية في اليمن، إذ تشكل المساعدات والمنح المقدمة من دول المجلس حوالي 70 في المئة من مجموع المساعدات الدولية.

وأشار إلى أن الإجتماع شهد الإتفاق على تشكيل ثلاث لجان هي اللجنة الإقتصادية والسياسية والأمنية والتي بدورها ستشكل فرق عمل تقدم تقاريرها للجنة التوجيهية التي ترفع بدورها تقريراً لوزراء الخارجية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الحالي لتقييم ما تحقق من تقدم.

وبين البدر أنه تم التعهد في الإجتماعات السابقة من الدول المشاركةـ، بتقديم حوالي 8 بلايين دولار كمساهمات من أجل تنفيذ مشاريع تنموية في اليمن مشيراً إلى أن دولة الكويت تعهدت خلال إجتماع نيويورك بتقديم 500 مليون دولار خلال ثلاث سنوات لليمن على شكل منح وقروض ميسرة لتمويل المشاريع الإنمائية الواردة في البرنامج المرحلي للأعوام 2012 و2013 و2014.

وأوضح البدر أن 50 مليون دولار من الـ500 مليون دولار التي تعهدت بها الكويت، ستقدم على شكل منحة فيما ستكون الـ450 مليوناً المتبقية على شكل قروص ميسرة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية.

وأشار إلى الصندوق وقع في شباط (فبراير) الماضي إتفاقية تمويل ودعم لإنشاء 13 كلية متخصصة في التعليم الفني في 12 محافظة يمنية وتجهيز 12 كلية متخصصة في التعليم الفني في 12 محافظة حيث تقضي الإتفاقية بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية مبلغ 60 مليون دولار.

ولفت إلى أن "هناك بعثة كويتية ستكون متواجدة في اليمن الشهر المقبل للإتفاق على تنفيذ مشاريع للكهرباء، بالإضافة إلى مشاريع لشييد الطرق الريفية".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات