القربي ينتقد اصدقاء اليمن

01 - مايو - 2014 , الخميس 11:48 صباحا
2141 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القربي ينتقد اصدقاء اليمن

الضالع نيوز | صنعاء


قال وزير الخارجية اليمنية الدكتور ابوبكر القربي "ان مجموعة اصدقاء اليمن ركّزوا على العملية السياسية وأغفلوا الجانب الاقتصادي المهم والمعاناة الإنسانية التي هي من صناعة اليمنيين نفسهم".

ودعا وزير الخارجية أصدقاء اليمن إلى عدم تجاهل الحالة الاقتصادية المتردية في بلاده والتي أثرت سلباً على معيشة اليمنيين، ما زاد من معاناتهم نتيجة الحروب.

وطالب القربي في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" على هامش اجتماع "أصدقاء اليمن" في لندن، بدعم برامج التنمية والمشاريع الاقتصادية التي ستساهم في تسريع خطوات العملية الانتقالية عبر تحقيق الاستقرار في المجتمع.

وأوضح أن "الحروب التي حدثت والخراب الذي يتم الآن في أنابيب البترول والغاز هي نتيجة عدم استيعاب اليمنيين أن كل عمل تخريبي يدفع ثمنه اليمن والأبرياء من أبناء اليمن".وكشف القربي أن الحكومة اليمنية تسعى جاهدة إلى وقف الصراعات المسلحة وإقناع كل الأطراف بالحوار كوسيلة لحل الخلافات بدل العنف.


وأضاف: "الجنوبيون كانوا شركاء في حوار المؤتمر الوطني وملتزمون بمخرجات هذا المؤتمر، هناك محاولة لإقناعهم فيما يتعلق بقضايا العنف بينهم وبين السلفيين وفي بعض المناطق القبلية"


.وأشار في سياق متصل، إلى وجود "تصريحات للحوثيين تعلن تسليم سلاحها للدولة"، معرباً عن أمله أن تتحمل كل الأطراف مسؤولية دورها لبناء اليمن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات