وزارة الدفاع: مقتل ستة من القاعدة بينهم قيادي أوزبكي الجنسية بمعارك في شبوة

01 - مايو - 2014 , الخميس 03:44 مسائا
3860 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزارة الدفاع: مقتل ستة من القاعدة بينهم قيادي أوزبكي الجنسية بمعارك في شبوة

الضالع نيوز/ متابعات
قتل سبعة عناصر من القاعدة بينهم قيادي محلي من الجنسية الاوزبكية في معارك عنيفة في جنوب اليمن حيث يتابع الجيش حملة عسكرية واسعة النطاق ضد معاقل مسلحي التنظيم، بحسبما افادت وزارة الدفاع اليمنية الخميس.



وذكر موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" ان قوات الجيش اليمني وجهت "ضربات موجعة في مديرية ميفعة وعزان (في محافظة شبوة) أدت إلى تدمير ثلاث سيارات وقتل ستة من أبرز عناصر التنظيم كانوا على متن تلك السيارات وجرح عدد آخر فيما لاذ من تبقى بالفرار".



وبحسب الموقع، اكد وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد الذي تفقد الجبهة ان "الحرب على الإرهاب مستمرة حتى القضاء على جميع عناصرها وتطهير اليمن من شرور وعبث الإرهابيين".



وذكر سكان ان القتال الذي اندلع ليل الاربعاء الخميس ما زال مستمرا.



كما ذكر موقع وزارة الدفاع في رسالة نصية للصحافيين ان غارات للطيران استهدفت مواقع للقاعدة في ريدة بمحافظة شبوة.



الى ذلك، اكد مصدر عسكري مقتل القيادي في تنظيم القاعدة ابو مسلم الاوزبكي.



وذكر المصدر لوكالة فرانس برس انه "يرجح ان يكون الاوزبكي قد قتل في اشتباكات اندلعت اثناء توجه قوات الجيش الى منطقة المحفد" في محافظة ابين الجنوبية المتاخمة لشبوة.



من جهته، افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الاوزبكي وصل الى اليمن في 2011 وهو قيادي محلي في ابين.



وبذلك ارتفع عدد القتلى في العملية التي اطلقها الجيش الثلاثاء في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين، الى 43 قتيلا: 21 جنديا و22 عنصرا من القاعدة.



وتأتي هذه الحملة البرية بعد حملة جوية تضمنت ضربات نفذتها طائرات اميركية من دون طيار ضد مراكز للتنظيم المتطرف في الجنوب ما اسفر عن مقتل حوالى 60 مسلحا من التنظيم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات