تفاصيل: مقتل أمير تنظيم القاعدة في المحفد

01 - مايو - 2014 , الخميس 07:30 مسائا
3203 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل: مقتل أمير تنظيم القاعدة في المحفد

تفاصيل: مقتل أمير تنظيم القاعدة في المحفد
الضالع نيوز | متابعات
قالت مصادر قبلية في بلدة المحفد بأبين جنوبي اليمن ان القيادي في تنظيم القاعدة علي السامل توفي الخميس متأثرا بجراح اصيب بها في غارة جوية وقعت في الـ20 من ابريل المنصرم وخلفت مقتل نحو 35 من عناصر القاعدة وجرحى العشرات بينهم أمير القاعدة في المحفد.

وأوضح مصدر قبلي في اتصال هاتفي بـ(عدن الغد)" ان أمير تنظيم القاعدة علي احمد السامل (ابو مريم) توفي الخميس في منزله متأثرا بجراحه اصيب بها في الغارة الجوية التي شنها سلاح الجو اليمني والأمريكية في الـ20 من الشهر المنصرم".. مشيراً الى ان "السامل ظل طوال الايام الماضية يتألم في منزله من الأصابة قد ان يفارق الحياة ظهر الخميس وسط منزله في بلدة الكورة بالمحفد.
وبمقتل السامل تكون القاعدة قد خسرت احد ابرز قياداتها في محافظات ابين وشبوة والبيضاء , حيث أكدت مصادر قبلية ان السامل كان يمثل حلقة وصل بين الجماعات المسلحة في المحافظات الثلاث.
وكان سلاح الجو اليمني والأمريكي قد شن في الـ20 من فبراير غارات جوية على مواقع للقاعدة واسفرت تلك الغارات عن مصرع نحو 35 قتيلا من عناصر التنظيم بينما اصيب العشرات بينهم امير القاعدة السامل الذي توفي الخميس متأثرا بجراحه.
وتزعم السامل بحسب المصادر تنظيم القاعدة في المحفد لسنوات.
ومنذ الاثنين الماضي يقود الجيش اليمني حملة عسكرية واسعة ضد التنظيم بهدف تحرير المحفد التي ظل التنظيم يسيطر عليها لأعوام , حيث يقول قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء محمود الصبيحي حملة عسكرية في المحفد لتظهيريها من جماعة القاعدة كما تقول وزارة الدفاع اليمنية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات