وصول 154 صياداً يمنياً إلى الحديدة كانوا محتجزين لدى اريتريا

03 - مايو - 2014 , السبت 09:50 صباحا
2035 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وصول 154 صياداً يمنياً إلى الحديدة كانوا محتجزين لدى اريتريا

الضالع نيوز/ المصدراون لاين
أعلنت السلطات اليمنية وصول 154 صياداً يمنياً إلى الحديدة يوم الجمعة، كانوا محتجزين لدى السلطات الاريترية.



وذكرت شرطة خفر السواحل أن الصيادين والبالغ عددهم 154 وصلوا إلى ميناء الحديدة على متن صنبوق تابع لصياد يمني.



وأشارت إلى أن الزوارق التابعة لشرطة خفر السواحل قام باستقبالهم في عرض البحر ومرافقتهم إلى ميناء الاصطياد بالحديدة، حيث كان في استقبالهم هناك وكيل محافظة الحديدة ومدير أمن ميناء الاصطياد، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالإضافة إلى مدير الميناء وأمين عام الاتحاد السمكي.



وكانت السفارة اليمنية في أسمرة قالت في وقت سابق إن السلطات الإريترية أفرجت، الأربعاء، عن 154 صياداً يمنياً كانوا محتجزين لديها.



وقال القائم بأعمال سفارة اليمن في أسمرة السفير محمد العزاني قوله ان وزارة الخارجية والبعثة اليمنية في أسمرة يواصلان السعي للإفراج عن باقي الصيادين اليمنيين المحتجزين.



وقال العزاني إنه السلطات الاريترية أفرجت خلال الأشهر الثلاثة الماضية (فبراير، مارس، إبريل) عن 301 صياد يمني.



وأثيرت قضية الصيادين اليمنيين المحتجزين في اريتريا خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي، في مؤتمر الحوار الوطني، وفي مجلس النواب، وترددت أنباء عن توجّه وفد برلماني إلى أسمرة في سبتمبر الماضي برئاسة نائب رئيس المجلس محمد الشدادي لمتابعة قضية مئات الصيادين اليمنيين المعتقلين لدى السلطات الاريترية، وبذل مساعٍ للإفراج عنهم.



وتبنى فريقا الحكم الرشيد والحقوق والحُريات في مؤتمر الحوار مواقف تطالب الحكومة بتحمّل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له 400 صياد يمني يقبعون في السجون الارتيرية، في ظل ظروف سيئة والعمل للإفراج عنهم.



وكشف الأمين العام للاتحاد التعاون السمكي علي حسن بهيدر أن الاتحاد رصد 470 صياداً يمنياً يقبعون في السجون الاريترية في ظل أوضاع "سيّئة ويجبرون على ممارسة الأعمال الشاقة".



وأوضح بهيدر لموقع "26 سبتمبر نت" أن السلطات الاريترية احتجزت 861 قارباً حتى نهاية عام 2012.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات