القربي لـ’القدس العربي’: لدينا أدلة على تهريب إيران أسلحة إلى اليمن

04 - مايو - 2014 , الأحد 05:00 صباحا
2190 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القربي لـ’القدس العربي’: لدينا أدلة على تهريب إيران أسلحة إلى اليمن

الضالع نيوز/صنعاء
القربي لـ’القدس العربي’: لدينا أدلة على تهريب إيران أسلحة إلى اليمن

كرر اليمن اتهاماته لإيران بالتدخل في شؤونه الداخلية، في حين دعا مسؤول يمني طهران إلى الكف عن هذا الأسلوب الذي لا يخدم مصلحة إيران ولا الأمن الإقليمي.

وذكر الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية اليمني الذي زار لندن على رأس وفد بلاده إلى مؤتمر أصدقاء اليمن الذي انعقد مؤخراً في العاصمة البريطانية، في حوار تنشره ‘القدس العربي’ اليوم إن لدى بلاده أدلة على تدخل أطراف في إيران بشكل سلبي في شؤون بلاده.

وقال المسؤول اليمني ‘ثبت من خلال السفن التي تم القبض عليها محملة بالأسلحة أن هناك أطرافاً في إيران تقوم بتهريب السلاح إلى اليمن’، مضيفاً أنهم في اليمن خاطبوا ‘الإخوة في إيران أن ذلك ليس من مصلحة إيران، ولا من مصلحة أمن المنطقة’.

وأضاف القربي أنهم في اليمن بانتظار زيارة مسؤول إيراني لبحث هذا الموضوع في صنعاء. وأكد ‘نحن ننتظر وكيل وزارة الخارجية الإيراني في زيارة لصنعاء لنقف على حقيقة الموقف الإيراني مع وصول حكومة جديدة إلى السلطة’.

وفي المقابل أكد القربي على عمق العلاقات التي تربط بلاده بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن أغلب الدعم الاقتصادي يأتي لبلاده من ‘الأشقاء في الخليج’.

وذكر القربي أن عدم قدرة الوزارات المختلفة في اليمن على استيعاب أموال المانحين، وعدم القدرة على تنفيذ المشاريع هو ما أعاق تحويل هذه الأموال في السابق، مؤكداً أن 36′ من الأموال قد تم تحويلها إلى اليمن، فيما تم تخصيص ما بين 90 إلى 95 ‘ من الأموال.

ونفى القربي أن تكون هناك أية خلافات بين بلاده والمملكة العربية السعودية أدت إلى نقل اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن من الرياض إلى لندن، مؤكداً أن الرياض دعت لاجتماع المجموعة في نيويورك في شهر ايلول/سبتمبر القادم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر - القدس العربي :

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات