مجلس شباب الثورة يعلن دعمه للجيش ويدعو الدولة لنزع سلاح المليشيات

04 - مايو - 2014 , الأحد 05:02 صباحا
2322 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس شباب الثورة يعلن دعمه للجيش ويدعو الدولة لنزع سلاح المليشيات

الضالع نيوز/ محمدعبدالملك
قال مجلس شباب الثورة ان تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار تمت بصورة مخالفة لما نصت عليه ضمانات مؤتمر الحوار والتي اشترطت ان لا يكون اختيار الممثلين معينين في مناصب وزاريه او من اعضاء مجلس النواب والشورى وحدث عكس ذلك في مخالفة صريحة ومتناقضة .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المجلس صباح اليوم السبت بمقره الرئيسي بصنعاء لاعلان موقفه من مؤتمر اصدقاء اليمن المنعقد في لندن والذي قال المجلس في بيان مؤتمره الصحفي انه يثني على ما نتج عنه من قرارات وما حضي به من اهتمام دولي ولكنه في نفس الوقت يرى بان تلك التوصيات تاتي بمثابة اعلاناً صادقاً للسلطة الانتقالية يدفعها للانجاز بدلا من تسويق الزيف .

ودعا البيان في نفس الوقت السلطة الانتقالية الى التعامل مع ما ورد من قرارات في المؤتمر بروح المسؤلية والالتزام كما ابدى ترحيبه بقيام الإدارة الامريكية بتشكيل فريق مختص بعمليات استعادة الاموال المنهوبة من البلدان التي اطاحت بحكامها .

فيما يتعلق بالتطورات الاخيرة وتحرك الجيش اليمني في الحرب على الارهاب اعلن المجلس في بيانه عن مساندته للقوات المسلحة في حربها ضد الارهاب والعمل على تجفيف ينابعه من خلال سحب اسلحة المليشيات وبسط سيطرة الدولة .

ودعا البيان جميع اطراف السلطة الانتقالية الى توسيع الشراكة ومغادرة خلافاتهم والعمل بروح التوافق والشراكة الوطنية الاخلاقية .

وشدد المجلس على ان التحدي الاكبر خلال المرحلة الانتقالية يعتبر تحدياً اقتصادياً بحتاً ويجب على الجميع اتخاذ التدابير الكافية لمكافحة الفساد وضمان المسائلة والشفافية على كل المعاملات المالية والإدارية داخل المؤسسات .

وخاطب المجلس في بيانه جميع شباب الثورة الذين تم استدراج بعضهم على هامش المشاركة في السلطة داعياً اياهم الى التوقف عن لعب الدور التمثيلي .. ما لم يكن لهم تاثير يليق بحجم ارادة التغيير التي ضحو من اجلها ويحافظون على رمزية الثورة ورصيدهم الوطني الذي يحسب لهم :

فؤاد الحذيفي مسؤل العلاقات الخارجية في المجلس اوضح في تصريح له ان السلطة الانتقالية والحكومة فشلت في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وتم ترحيل جزء كبير منها الى ما بعد مرحلة المؤتمر الوطني مضيفا بان الاطراف السياسية المتوافقة لا تريد ان يراقبها احد في ضل فشلها الواضح وعد م التزاماتها المتراكمة.

بدوره قال الناطف الرسمي للمجلس ميزر الجنيد في تصريح له فيما يخص الحرب على الارهاب بانهم يباركون كل الخطوات التي تقوم بها الدولة من اجل اجتثاث جذور جميع من توسل له نفسه المساس والاساءة الى سمعة اليمنيين ويضر بمصالحه الاقتصادية .

الامين العام للمجس عبد الغني الماوري كشف خلال اجابته على بعض اسئلة الصحفيين بقوله أن : هناك تقديرات متعلقة بحجم خسائر اليمن في قطاع الغاز المسال وتبلغ ما يعادل 70 مليار دولار .. وكذلك في قطاع الجمارك - الشؤون النفية - والتي يصل حجم الخسار الى ما يعادل 400 مليار مضيفاً بان اليمن تخسر اضعاف هذه الارقام في قطاعات الموانئ والقطاعات الوطنية الكبرى

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات