قوات الجيش تدخل (عزان) ومصدر عسكري يؤكد إحكام السيطرة على المدينة(صور)

08 - مايو - 2014 , الخميس 02:17 مسائا
2158 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قوات الجيش تدخل (عزان) ومصدر عسكري يؤكد إحكام السيطرة على المدينة(صور)

الضالع نيوز/ متابعات

قالت وزارة الدفاع اليمنية ان قوات الجيش تمكنت من دخول مدينة عزان بمحافظة شبوة وتطهيرها من عناصر ومقاتلي تنظيم القاعدة.
وشهدت المنطقة مواجهات عنيفة بين مقاتلي تنظيم القاعدة وقوات الجيش والامن واللجان الشعبية.
واكد مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة ان وحدات القوات المسلحة والامن دخلت مدينة عزان بمحافظة شبوة مؤكداً ان وصول الجيش ترافق مع استقبال حار وفرحة من جانب المواطنين على حد قوله.
ونقل موقع "26 سبتمبر" عن المصدر قوله ان الامن والاستقرار يعود تدريجياً الى المناطق التي تم تطهيرها ممن وصفهم بالارهابيين في مناطق ميفعة بشبوة والمحفد بأبينومنطقة جول ريد.
ووفقاً للمصدر فإن ملاحقة عناصر القاعدة مازالت مستمرة لافتاً الى ان المواطنين يرصدون تحركات من وصفهم بالارهابيين في مختلف الاتجاهات.

وأعلن الجيش أمس الأربعاء، استكمال سيطرته على منطقة "المحفد" بمحافظة أبين، بالإضافة إلى مركز منطقة "ميفعة" التابعة لمحافظة شبوة جنوبي البلاد، بعد أسبوع من المواجهات مع مسلحي تنظيم القاعدة، بحسب بيان أصدره.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن قوات الجيش والشرطة حققت "انتصارات ساحقة" ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، جنوبي البلاد، معتبراً أن "ساعة الحسم باتت قريبة جداً"، حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" الرسمية للأنباء.

وبدأت الأسبوع الماضي وحدات عسكرية من الجيش اليمني بالتعاون مع وحدات أمنية وعناصر من اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار "معاً من أجل يمن خال من الإرهاب" ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، أدت إلى اشتباك طاحنة بين الطرفين خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهما.


الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات