وزير الدفاع يؤكد استمرار ملاحقة من تبقى من الإرهابيين ومحافظ شبوة : حملة التطهير مستمرة في ملاحقة الخلايا التي فرت إلى الكهوف الظلامية

08 - مايو - 2014 , الخميس 02:46 مسائا
2086 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير الدفاع يؤكد استمرار ملاحقة من تبقى من الإرهابيين ومحافظ شبوة : حملة التطهير مستمرة في ملاحقة الخلايا التي فرت إلى الكهوف الظلامية

وزير الدفاع يؤكد استمرار ملاحقة من تبقى من الإرهابيين ومحافظ شبوة : حملة التطهير مستمرة في ملاحقة الخلايا التي فرت إلى الكهوف الظلامية
الضالع نيوز | صنعاء

نقل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد، تحيات وتهاني الأخ المناضل المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى ممثلي السلطة المحلية وعقال ومشائخ ومواطني مديريات عزان وميفعة بمحافظة شبوة .

كما نقل اعتزاز وتقدير القيادة السياسية للسلطة المحلية والمشائخ والقبائل وكل المواطنين الشرفاء الذين سجلوا صفحات مشرقة في الوقوف إلى جانب وحدات الجيش والأمن واللجان الشعبية وهم يتصدون لقيادات وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وتخليص أبناء الشعب من هذا الوباء الخبيث.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في المهرجان الخطابي الذي أقيم اليوم بمدينة عزان محافظة شبوة احتفاءً بوصول الوحدات العسكرية والأمنية إلى مدينة عزان ومدينة الحوطة.

وهنأ وزير الدفاع في المهرجان الذي حضره محافظ شبوة أحمد علي باحاج ورئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد سيف المحرمي وقائد الشرطة العسكرية العميد الركن عوض محمد بن فريد .. هنأ قادة الوحدات العسكرية والأمنية وكل الضباط والمقاتلين واللجان الشعبية والمتعاونين بالانتصارات المتلاحقة التي تحققت على أيديهم ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وتكللت بالتقاء المقاتلين من محوري بلحاف وعتق اليوم في مدينة عزان.

وأكد وزير الدفاع بان حماة الوطن سيواصلون ملاحقة من تبقى من الإرهابيين في القرى والمواقع المجاورة وأنهم لن يعطوا لهؤلاء القتلة فرصة أخرى للإضرار بأمن المواطنين وممتلكاتهم ومنع تنفيذ المشاريع والمنشئات الخدمية الضرورية .

وقال " نؤكد لكم بأن منتسبي الجيش والأمن موجودون اليوم من اجل حماية أمنكم واستقراركم وهم أبنائكم وواجبهم الذود عن الاستقرار والسكينة العامة، وهي مهمة أسندت للقوات المسلحة والأمن من اجل تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي تسود فيه العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية وتسترد الحقوق وينعم الناس بالأمن والاستقرار في ظل الحكم الرشيد".

من جانبه رحب محافظ شبوة بوزير الدفاع ورئيس جهاز الأمن القومي وأبطال القوات المسلحة والأمن قادة وضباطاً وصف وجنود، الذين طهروا مدينة عزان وميفعة من دنس الإرهابيين وأعمالهم العبثية.

وحيا المحافظ باحاج المواقف الشجاعة التي قدمها أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المخلصين من أبناء ميفعة وعزان ضد فلول الإرهاب القاعدي الذي انكسرت شوكته وفشلت مخططاته الإجرامية ضد أبناء محافظة شبوة والوطن بشكل عام.. مؤكداً أن المواطنين من أبناء محافظة شبوة سيعملون إلى جانب أبناء القوات المسلحة والأمن في دحر وملاحقة ما تبقى من عناصر الشر والإرهاب.

لافتاً إلى أن حملة التمشيط والتطهير لا زالت مستمرة في تعقب وملاحقة الخلايا التي فرت إلى الكهوف الظلامية التي لن تحميها من الملاحقة والمطاردة حتى القضاء على آخر عناصر الإرهاب والتخريب المأجورة.

من جانبهم جدد أعضاء السلطة المحلية ومشائخ وأعيان وعقال مديرية ميفعة وعزان تأكيدهم المطلق بأنهم سيقفون صفاً واحداً إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن في مجابهة وصد عناصر الشر والإرهاب ومن يقف إلى جانبها.

مؤكدين بأنه لا مكان لمن يخون الوطن أو يتساهل أو يتعاون مع العابثين بدماء الأبرياء وكل من يسعون إلى الإضرار بمصالح وممتلكات الشعب وبمقدراته وسكينته العامة.

معبرين عن أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن على ما أثبتوه من مواقف شجاعة ومسئولة تجاه تطهير أرض الوطن من شر ورجس عناصر الإرهاب وتجار الموت والقتل والدمار التي عاثت في الأرض فساداً.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومحافظ شبوة أحمد علي باحاج ورئيس جهاز الأمن القومي علي حسن الأحمدي ومعهم قائد المنطقة العسكرية الثالثة وقائد الشرطة العسكرية وقائد محور عتق قائد اللواء 21 ميكا، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والأعيان والوجهاء بمديرية ميفعة وعزان بمحافظة شبوة.. قد تفقدوا أحوال المقاتلين الأبطال المرابطين في مواقع الشرف والبطولة والفداء في مدينة عزان والمناطق المجاورة لها التي كانت تتمركز فيها عناصر الشر والإرهاب.. واستمعوا من القيادات العسكرية والمتعاونين من أبناء مديرية عزان إلى ما تحقق من تقدم كبير وانتصارات متلاحقة ضد العصابات الإرهابية وعملية دحرهم من مدينة عزان.

وأوضح القادة العسكريون أن الحملة ما تزال مستمرة في تمشيط ضواحي مدينة عزان والحوطة وعدد من القرى والمناطق الأخرى وملاحقة العناصر الإرهابية الفارة وتطهير كافة المناطق من بقايا عناصر الإرهاب وبما يضمن ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار واقتلاع جذور أعداء الحياة وتجار الموت والدمار.

وفي سياق متصل زار وزير الدفاع ومعه محافظ شبوة ورئيس جهاز الأمن القومي والقادة العسكريون والأمينون مستشفى عزان .

حيث أطلعوا على مستوى الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى من أبناء المنطقة ومستوى البنية التحتية للمستشفى وما يحتاج إليه من مستلزمات وأجهزة طبية.

وقد أكد وزير الدفاع أن الدولة ستولي جل اهتمامها بمدينة عزان وكل المناطق التي أضرت بمصالحها عصابات الإجرام والتخريب الإرهابية وانه سيتم إعادة تفعيل منشآتها الخدمية وبما يلبي احتياجات المواطنين.

وفي مديرية المحفد واصلت الوحدات العسكرية والأمنية واللجان الشعبية والمتعاونون عمليات التمشيط والمطاردة لعناصر الإرهاب القاعدي.

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي بأن معنويات المقاتلين والمتعاونين عالية وهم يطهرون المواقع التي كان يتمركز فيها عناصر الإرهاب وبالذات في ضواحي مدينة المحفد والقرى المجاورة لها.

مشيداً بتعاون العقال ورجال القبائل والمواطنين لما فيه خدمة الأمن والاستقرار وتطهير مناطقهم من شرور الإرهابيين وجرائمهم الشنيعة.
سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات