قال إن باسندوة اختاره الاشتراكي أضحية بدلاً عن ياسين.. الآنسي: الحكومة لا تمثل الثورة ولا علاقة لها بالثوار ويجب محاسبة القوى المشاركة فيها

19 - ديسمبر - 2013 , الخميس 01:52 مسائا
2846 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قال إن باسندوة اختاره الاشتراكي أضحية بدلاً عن ياسين.. الآنسي: الحكومة لا تمثل الثورة ولا علاقة لها بالثوار ويجب محاسبة القوى المشاركة فيها

الضالع نيوز/متابعات

أكد الناشط في ثورة التغيير الشبابية السلمية المحامي/ خالد الآنسي أن حكومة الوفاق الوطني لا تمثل ثورة التغيير ولا علاقة لها بشباب الثورة، بل إنها حكومة محاصصة سياسية.

وحمَل الآنسي- في تصريح لـ "أخبار اليوم"- القوى السياسية التي تكونت منها حكومة الوفاق، مسؤولية فشل هذه الحكومة التي قال إنها جاءت من رحم الأحزاب.. وطالب الآنسي من رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي، أن يتحمل مسؤوليته ويقوم بتشكيل حكومة برئاسته شخصياً تكون حكومة كفاءات تكنوقراط من شخصيات علمية إدارية ومهنية أو أن تكون من شخصيات سياسية وأمناء عموم الأحزاب حتى يتحملوا المسؤولية ولا يظلوا يتبادلون الانتهاز السياسي فيما بينهم، مشيراً إلى أن المرحلة تقتضي ما ذكره آنفاً.

وقال: حكومة باسندوة هي حكومة توافق وجدت في ظروف سياسية سيئة وقامت على شراكة مع القتلة، مضيفاً بأن وجودها لم يكن اختيارياً بل اضطرارياً بناء على ضغط من قبل القوى التي فرضت المبادرة.

وأضاف بأن القوى السياسية هي من تتحمل فشل الحكومة وأن الدفع برئيسها باسندوة إلى الواجهة لانتقاده يعد انتهازية ووساخة سياسية، معتبراً فشلاً هذه الحكومة يعد فشلاً لكل القوى المشاركة فيها ونجاحها هو نجاح لهذه القوى.

ودعا الآنسي إلى محاسبة الأحزاب المشاركة في الحكومة لقبولها المشاركة في حكومة لم تتهيأ لها الفرص كي تعمل، مطالباً قواعد الأحزاب- التي قال إنها تتولى التبرير لقياداتها وصب اللعنات على باسندوة- طالبها بمحاسبة قياداتها.

وقال: على الثوار محاسبة الفاسدين والفاشلين عندما يتخلق نظام سياسي، لافتاً إلى عدم وجود نظام سياسي حالياً، محملاً المسؤولية الرئيس/ هادي، كونه من يملك الصلاحيات وأنتخبه المواطنون.

وقال إن الحكومة عطلت صلاحياتها بسبب المحاصصة السياسية والابتزاز السياسي بين القوى وحصر الصلاحيات بيد الرئيس/ هادي ومشاركتها مع بقايا النظام.

وأضاف إن ياسين سعيد نعمان- الأمين العام للحزب الاشتراكي- هو من اقترح محمد سالم باسندوة رئيساً للحكومة، مستغرباً من أن يشن الحزب الاشتراكي هجوماً على باسندوة، لافتاً إلى أن نعمان رفض أن يتولى منصب رئيس الحكومة ودفع بباسندوة ليكون أضحية بديلاً عنه، وأنه الآن يرفض ما يعرض عليه برئاسة الحكومة ويبحث عن شخص آخر يكون أضحية بديلاً عنه.

وقال إن فشل وضعف باسندوة يتحمل مسؤوليتة الحزب الاشتراكي، مستغرباً من تحول الحزب إلى جزء من الثورة المضادة ضد باسندوة وحكومته.

من جانبه وصف الناشط في ثورة التغيير بمحافظة عدن/ منذر السقاف، حكومة الوفاق بأنها مشلولة وعاجزة عن تنفيذ مخرجات الحوار وشدد على ضرورة أن تشكل حكومة جديدة وكفؤة لتنفيذ هذه المخرجات.

وقال- في تصريح لـ "أخبار اليوم"- إن حكومة الوفاق تتحمل مسؤولية عدم الشفافية في كشف المعرقلين والفاسدين، وأرجع فشلها إلى المحاصصة السياسية التي وصفها بالمقيتة والتي أتت بها المبادرة الخليجية، وقبل بها الثوار على مضض، لافتاً إلى أن المحاصصة حالت دون تغيير الوزراء الفاشلين في الحكومة.

والسقاف – احد خطباء الجمعة بساحة الحرية بعدن-، برر فشل الحكومة بوجود من وصفهم بالعصابات وقال إن الفشل يكمن في نصف الحكومة وليس في جميعها، مشيراً إلى أن هناك من يريد أن تفشل الحكومة وإظهار باسندوة بأنه رجل عاجز وفاشل.

وأضاف إن الحكومة ظلمت عن طريق المحاصصة، وأنها نجحت في توقيع اتفاقيات من قبل وزيري التخطيط والكهرباء ونجحت في تحسين بالأداء الأمني، خاصة في محافظة عدن وكذا تهدئة الاضطرابات في ميناء عدن والمشاكل في ميناء ومطار عدن وهناك نوع من التغيير الملموس في بعض الجوانب- حد قوله-.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات