الضالع : جلسة نقاش توعوية خاصة بالموجهات الدستورية الخاصة بحقوق المرأة والطفل

13 - مايو - 2014 , الثلاثاء 08:54 مسائا
2100 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : جلسة نقاش توعوية خاصة بالموجهات الدستورية الخاصة بحقوق المرأة والطفل

الضالع : جلسة نقاش توعوية خاصة بالموجهات الدستورية الخاصة بحقوق المرأة والطفل
الضالع نيوز | خاص
أقامت خيمة التوعية بالمرحلة الانتقالية بمحافظة الضالع اليوم الثلاثاء جلسة نقاش توعوية خاصة بالموجهات الدستورية الخاصة بحقوق المرأة والطفل حضرها 40 مشاركة من النساء الاستاذة فائزة الشعيبي عضوه مؤتمر الحوار عن الضالع تحدثت في كلمتها عن أهم المخرجات والموجهات الدستورية التي جاءت في وثيقة الحوار الوطني والتي تخص المرأة والطفل, وقالت بأن الهدف من لقاء اليوم رفع الوعي لدى المرأة بالحقوق التي لها وعليها .

وأكدت فائزة الشعيبي انه تم الاتفاق على الكثير من حقوق المرأة في مؤتمر الحوار والتي لم تكن موجوده في الواقع حيث كانت المراءة مهمشة في عهد النظام السابق وتم مصادره الكثير من حقوقها حيث استخدمها نظام المخلوع كسلم للصعود فيه إلى السلطة في مواسم الانتخابات ناهيك عن جعلها حبيسة البيت .

وأشارت الشعيبي بأن الثورة الشبابية السلمية التي غيرت الكثير من المفاهيم المغلوطة عن المرأة وقدمت نماذج رائعة في ميادين التغيير وكان لثورة الشباب الفضل في انتزاع حقوق المرأة وإشراكها في الحياة.

وقالت إن ضمانات تحقيق مخرجات الحوار بخصوص حقوق المرأة تم تحديد هيئة لمراقبة مخرجات الحوار في العاصمة واخرى منبثقه عنها على مستوى المحافظات لمتبعة ذلك هذا وحضر الجلسة النقاسية 40 مشاركة من النساء والتي تاتي ضمن سلسلة حلقات نقاشية خاصة بالتوعية بالدستور يديرها ميسرين خبراء في هذا المجال.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات