قتلى وجرحى في مواجهات بين ميليشيات حوثية وقبائل الرضمة في إب

17 - مايو - 2014 , السبت 07:54 مسائا
3274 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قتلى وجرحى في مواجهات بين ميليشيات حوثية وقبائل الرضمة في إب

صورة ارشيفية
الضالع نيوز/ متابعات
قالت مصادر محلية في محافظة إب، أن 3 أشخاص قتلوا بينهم امرأة، وأصيب 3 آخرون، في مواجهات مسلحة بين ميليشيات تتبع جماعة الحوثي، وقبائل في مديرية الرضمة.

وأوضحت المصادر لـ"الإصلاح نت" أن مديرية الرضمة تشهد مواجهات مسلحة بين القبائل وميليشيا الحوثي، منذ مساء أمس الجمعة، مؤكدة أن أغلب القتلى هم من المارة ولا علاقة لهم بالنزاع.

وأشارت إلى أن مواجهات بين الجانبين كانت اندلعت مساء الأربعاء الماضي، أصيب فيها عدة أشخاص منهم نجل شيخ المنطقة، الذي اعتدت عليه عناصر حوثية.

وأكدت المصادر أن الطرفين يستخدمون مختلف أنواع الأسلحة، حيث يقود الشيخ عبدالواحد الدعام أبناء المنطقة في مواجهة ميليشيات جماعة الحوثي.

وقد أكد الشيخ عبدالواحد الدعام إن الحرب التي تدور اليوم بين القبائل والحوثيين هي حرب ضد التطرف والارهاب، مؤكداً أنه "لا فرق بين الحوثه والقاعدة فكلهم أعداء الوطن" متهماً ميليشيات الحوثي بقتل الاطفال.

وأضاف على صفحته في الفيسبوك "يقتلون الأطفال وهذه أعمالهم الدنيئة وقال ان أغلب من يقاتل مع الحوثه هم من خارج محافظة إب وأغلبهم قادمون من صعدة".

وتساءل الدعام: "لماذا لم يتدخل الجيش ويفرض هيبة الدولة؟ وتابع بالقول لقد عاثت جماعة الغدر والارهاب الحوثية في الارض الفساد فلا مكن لهم في ارضنا وبلادنا وقال بأن الحوثيين يقومون بترويع الامنين وقطع الطرقات واطلاق الرصاص والقذائف الى الأسواق والمباني السكنية".

واندلعت أول مواجهات بين قبائل الرضمة ومسلحي جماعة الحوثي في اغسطس من العام الماضي، عندما نصبت عناصر ميليشيات الحوثي المسلحة نقطة تفتيش في منطقة الذاري، الأمر الذي رفضه قبائل الرضمة وحدثت معه مواجهات عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وشاركت مجاميع من جماعة الحوثي قدمت من صعدة في المواجهات السابقة، تمكنت القبائل من أشر 13 منهم، قبل نجاح اللجنة الرئاسية من اطلاقهم وإيقاف الحرب قبل 4 أشهر.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات