الكهرباء: عودة محطة مأرب إلى الخدمة

18 - مايو - 2014 , الأحد 08:57 صباحا
2298 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكهرباء: عودة محطة مأرب إلى الخدمة

الضالع نيوز/ صنعاء


♦عادت محطة مأرب الغازية المزودة لأجزاء كبيرة من اليمن، إلى الخدمة، اليوم الأحد، بعد ساعات من اعتداء أخرجها عن العمل، بحسب مسؤول حكومي.

وقال المسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء إن “محطة مأرب الغازية عادت إلى الخدمة بعد ساعات من اعتداء مسلحين على خطوط نقل الطاقة بمنطقة الجدعان في محافظة مأرب شرقي اليمن”.

وأشار المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته إلى أن “فريقاً هندسيا ً تمكن من إصلاح الأعطال الناتجة عن العمل التخريبي”، مؤكدا عودة التيار الكهربائي للعاصمة صنعاء ومحافظات أخرى (لم يحدد عددها).

وكانت محطة مأرب الغازية قد خرجت عن الخدمة مساء أمس اثر اعتداء مسلحين (لم تعرف هويتهم) على خطوط نقل الطاقة بمنطقة الجدعان في محافظة مأرب (شرق) ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن صنعاء ومعظم المحافظات.

ويعتدي رجال قبائل في اليمن، بصورة متكررة على خطوط نقل الكهرباء، لمطالب قبلية وفئوية، بحسب مصادر محلية مسؤولة.

وكان مسؤول في غرفة عمليات وزارة الكهرباء قد أوضح لوكالة الأناضول بداية أبريل/نيسان الماضي أنه تم تسجيل 22 اعتداءً على الكهرباء منذ بداية العام الجاري (حتى بداية أبريل)، مقدرا خسائر تلك الاعتداءات بـ52 مليار ريال يمني (242 مليون دولار أمريكي).

وقال وزير الكهرباء والطاقة اليمني، صالح سميع، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في مؤتمر صحفي بصنعاء، إن “ما تنتجه البلاد من الطاقة شحيح مقارنة بالدول المجاورة”، مشيرًا إلى أن “الهجمات على خطوط نقل الكهرباء تعقد المسألة وتحرم اليمنيين من الكهرباء”.

ووجّهت الحكومة اليمنية مرارًا، وزارتي الداخلية والدفاع إلى اتخاذ كافة الإجراءات للقبض على المعتدين، لكن تلك التوجيهات لم تعمل على إيقاف تلك الاعتداءات.

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء باليمن حذّرت في وقت سابق من “انهيار” المنظومة الكهربائية في ظل الاعتداءات المتكررة على خطوط الكهرباء.

ويعتبر التحدي الأمني هو أحد أبرز التحديات الذي يواجه اليمن، حيث شهد أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل، إضافة إلى مواطنين ونشطاء تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ومسلحين مجهولين.


المصدر | الاناضول

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات