مراقبون أحداث الرضمة تأتي في إطار تبادل الأدوار بين القاعدة وجماعي الحوثي

18 - مايو - 2014 , الأحد 09:00 صباحا
2330 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مراقبون أحداث الرضمة تأتي في إطار تبادل الأدوار بين القاعدة وجماعي الحوثي

الرضمة : قتلى وجرحى في تجدد اشتباكات عنيفة بين قبائل الدعام وأتباع الحوثي .

الضالع نيوز – خاص

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنين آخرين في تجدد اشتباكات مسلحة مساء أمس الأول بين قبائل الدعام وأتباع الحوثيين بمديرية الرضمة بمحافظة إب غالبيتهم من المواطنين .

وقتل الطفل هاشم شرف الغرباني بقذيفة آربي جي أطلقتها عناصر على الحوثي على مستشفى الأم مزقته إلى أشلاء ، فيما قتل المواطن آخر يدعى "هيثم صالح الهزمي" وهو طبيب صيدلاني برصاص استهدف سوق الرضمة وسط المدينة ، فيما أصيب اثنين آخرين بينهم امرأة

وتشير المعلومات إلى أن الاشتباكات استخدمت فيها مختلف الأسلحة بما فيها صواريخ الآربي جي وبي عشرة ولا تزال مستمرة حتى ساعات الظهيرة دونما يتم الافصاح عن ضحايا الاشتباكات من الطرفين .

وتجددت الاشتباكات إثر قيام عناصر حوثية قدمت بالعشرات من صعدة إلى منطقة الذاري واعتراضها شاحنة تتبع أحد قبائل الدعام واختطافه وتعذيبه

وتحدثت مصادر محلية أن خمسون مسلحا من عناصر الحوثي المسلحة قدموا من محافظة صعده وسط استياء عام في أوساط المواطنين في المديرية الرضمة الذين هالهم حجم الاشتباكات وخطورة الوضع حيث قصفت مليشيات الحوثي سوق الرضمة بشكل عنيف بالأسلحة المختلفة ودونما مراعاة لحرمة المساكن .

وخلفت الاشتباكات حالة من الذعر والهلع في أوساط الأهالي الذين صحوا على دوي المدافع وصواريخ الآربي جي وبي عشرة وغيرها .

وقال شهود عيان أن مدينة الرضمة خلت صباح اليوم من المارة جراء الاشتباكات فيما تحدث مسافرين عن تعرض سيارات كانت تمر في الخط العام صنعاء 0 عدن لقذائف وإطلاق نار جراء الاشتباكات .

وعزا مراقبون محاولة عناصر الحوثي لتفجير الوضع في الرضمة في إطار ما يعرف بسياسة تبادل الأدوار بين القاعدة التي تتخذها كل من مليشيات الحوثي والقاعدة وأن ذلك جاء بهدف فك الضغط على عناصر القاعدة جراء تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الجيش في حربها على الإرهاب في محافظتي أبين وشبوة ..

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات