مليشيات الحوثي وصالح تواصل خرقها للهدنة بالضالع

15 - مايو - 2016 , الأحد 07:57 مسائا
2665 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةالقائمة الرئيسية ⇐ مليشيات الحوثي وصالح تواصل خرقها للهدنة بالضالع

الضالع نيوز/خاص
قال الصحفي احمد الضحياني مدير تحرير موقع الضالع نيوز الاخباري ان مليشيات الحوثي وصالح مستمرة بخرقها للهدنة في مناطقا التماس "بالعود ومريس" في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع بشكل يومي ومتواصل.

وواضح الضحياني في مداخله له في برنامج حديث المنتصف على قناة يمن شباب عصر اليوم السبت " ان هذه الخروقات بلغت اكثر من 350 خرقاً خلال الفترة من 10ابريل وحتى 10مايو الجاري تمثلت بالقصف بمختلف الاسلحة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة وقرى المواطنين، وسقوط 3مدنيين قتلى و12جريح واكثر من 12مختطفاً".
واكد مدير تحرير الضالع نيوز ان مليشيات الحوثي وصالح تفرض حصاراً مطبقاً على قرى يعيس ورمة شمال مريس"
وحول سؤال المذيع عن عوامل صمود المقاومة والجيش الوطني في هذه المناطق قال الصحفي الضحياني "ان الحاضنة الشعبية في هذه المناطق الرافضة للانقلابيين هي الكتلة الصلبة للمقاومة والجيش الوطني وعامل الصمود والاستمرار في مواجهة ومقاومة المليشيات الانقلابية الغازية". واضاف "ان جرائم مليشيات الحوثي وصالح في مختلف المناطق التي تمارسها بشكل يومي عززت لدى المقاومة ضرورة الصمود بقوة في وجهها رغم قلة الامكانيات وشحة الدعم المالي والعسكري".

وحول الوضع الانساني في ظل حرب مليشيات الحوثي وصالح على هذه المناطق" حذر الصحفي احمد الضحياني من تحول القرى الواقعة في مناطق التماس الى قرى منكوبة جراء تعرضها للقصف والاستهداف من قبل مليشيات الحوثي وصالح ونزوح اهلها وعدم قدرتهم الرجوع اليها".
وكشف مدير تحرير موقع الضالع نيوز الاخباري" ان النازحين من مناطق الصراع من مريس والعود في قعطبة ودمت بلغوا اكثر من 1500 اسرة ويعانون وضعاً انسانياً صعباً ويفتقدون لمستلزمات الايواء من مسكن ومأكل ومشرب وادوات منزلية".
وقال الضحياني ان ما قامت به بعض المنظمات المدنية في اغاثة النازحين في هذه المناطق الشيء اليسير مقارنة بعدد الاسر النازحة او تلك المتضررة من الحرب".

لمزيداً من الاخبار اشترك في قناة الضالع نيوز على تليجرام من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات