عن الشهيد القشيبي وصديقي القديم!!

27 - سبتمبر - 2015 , الأحد 06:09 مسائا
4086 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ عن الشهيد القشيبي وصديقي القديم!!

احمد الضحياني
عن الشهيد القشيبي وصديقي القديم!!

احمد الضحياني

صدفة ألتقيت بصديق قديم ..بعد خمس سنوات من الغياب..صديقي القديم ألتقيته في اول ايام عيد الاضحى المبارك..صديقي ترك مقعده في الدراسة في السنة الثانية للجامعة قبل خمس سنوات والتحق في القوات الخاصة في الحرس الجمهوري التابع لنجل المخلوع صالح.

خلال خمس سنوات اصبح صديقي ضمن فرقة التدخل السريع ..

حرصت اثناء لقائي به تجنب النقاش حول السياسة والانقلاب في اليمن ..والتطرق الى قضايا اجتماعية في صلب اهتمامنا ولنا قدرة في حلها ..صديقي الذي لم تكن السياسة في اهتمامه يوما اصبح متابعا لها..فكلما حاولت تغيير طاولة النقاش يعود بها مجددا الى السياسة والوضع الحالي.
تركت لصديقي الطاولة ليطرح ما يبدوا مقتنعا به ومايراه..جلسة لم تزيد على ساعتين..ابتدأها صديقي احدالضباط في اقوى كيان لقوات المخلوع صالح فرقة التدخل السريع التي من مهمتها حسم المعركة في 40دقيقة..وترحم على الشهيد حميد القشيبي قائد اللواء310.صديقي سرد تفاصيل لم يتناولها الاعلام حول اسقاط عمران وتصفية العميد القشيبي ولواءه 310.

من المعلوم ان اللواء 310 الذي كان يقوده العميد حميد القشيبي كان من اقوى الالوية العسكرية في الجيش اليمني رغم ما حل به من حصار في الايام الاخيرة..صديقي يقول ان المخلوع صالح كان المحرك والمحرض الرئيسي لمحاصرة عمران وهذا يعني القضاء على اللواء310..حشد المخلوع صالح مايقارب7000الف جندي من الحرس الجمهوري بزي مدني وسلحهم بمختلف الاسلحة وكانت عهدة كل جندي اسلحة بقيمة(8)مليون ريال تشمل (معدل شيكي-وام فور-واربيجي- وكلاشنكوف بذخائرها المزدوجه) بالاضافة الى تسليح الجبهات والمواقع بالسلاح الثقيل من ترسانة الحرس الجمهوري.

يقول صديقي مبديا حسرته كان العميد الشهيد القشيبي رمزا للشرف العسكري..شهدت عمران معركة رصاص مصبوب المسافة بين الاطراف لا تعدو من 3الى 4امتار...كانت اعتى ايام هذه المعارك خلال رمضان .

يقول صديقي كان اللواء 310 الصخرة التي كبدت المخلوع صالح ونجله اكثر من 4500جندي من الحرس الجمهوري..صديقي يقول "ان علي عبدالله صالح هو صاحب فكرة الوساطة بشقيها القبلي والعسكري التي كلفت لوقف الحرب ومقابلة القشيبي والتي كانت هي الطريق الآمن لتصفية القشيبي ورفاقه".

يتحدث صديقي هنا من زاوية واحدة في نطاق كان يلاحظه بل ومتواجد فيه ويراقبه عن كثب..على الرغم ان المؤامرة على القشيبي تشارك فيها علي عبدالله صالح ووزير دفاع هادي وهيئة الاركان والحوثيين وبن عمر وداعم دولي واقليمي..يقول صديقي" في ليلة واحدة قبل تصفية القشيبي سقط ما يقارب800جندي من الحرس الجمهوري والحوثيين في معركة طاحنة مع اللواء310،حتى ان هذه المعركة اصابت جنود الحرس بالذعر والخوف".
يقول صديقي بعد هذه الليلة"تم تجهيز فرقة التدخل السريع التابعة للقوات الخاصة للحرس الجمهوري المتواجدة في معسكر الصباحة غرب صنعاء وارسالها الى عمران للقيام بالمهمة".

صديقي يقول"بعد تسليم معسكرالشرطة العسكرية والامن المركزي لقوات الحرس والحوثيين تم قصف مقر قيادة اللواء310الذي يتواجد القشيبي بداخله قصفا عشوائيا بمختلف الاسلحة"اشار صديقي الى نوع من السلاح الثقيل يحمل في طرفيه الايمن والايسر من الذخيرة اربعة الف طلقة بالاضافة الى اسلحة اخرى كانت تقوم بقصف اللواء310.

لم يبقى مكانا في اللواء 310لم تصبه الرصاص عشرات القتلى والجرحى من جنود اللواء سقطو تم تصفية الجرحى منهم!!!

فرقة التدخل السريع التي ارسلها المخلوع وصلت عمران وخاضت ال 12الساعة الاخيرة مع اللواء310 وهي من قامت بتصفية القشيبي".

صديقي هو احد افراد فرقة التدخل السريع لكنه لم يشارك في معركة اللواء 310لظرف خاص به.

يقول صديقي ان فرقة التدخل السريع التابعة للحرس الجمهوري تم اعدادها واختيار افرادها بعناية واشرف على تدريبهم ضباط وخبراء أردنيين وعراقيين وباكستانيين".هذه الفرقة التي لم تقف امامها ثلاثة الوية في دار الرئاسة سوى90دقيقة وقف في وجهها الشهيد القشيبي وعشرون من مرافقية لاكثر من 12ساعة وهي المعدة لحسم المعارك في 40دقيقة،،حتى ان افرادها يقولون"ان القشيبي ومرافقيه العشرين قاتلوا بما يعادل الف جندي".

تم تصفية القشيبي ولواءه كحارس للبوابة الشمالية لصنعاء وفق مخطط دولي واقليمي واجندة محلية اطرافها الحوثيين والمخلوع صالح وهادي..وكل واحد منهم يرى انه قد تخلص من عقبة كانت تحول دون تحقيق اهدافة وانه بذلك قد وضع اللبنة الاولى في مشروع السيطرة .

وبدون الخوض عن ماحدث بعد ذلك لا بد من الاشارة الى ان عاصفة الحزم غيرت الموزاين محليا واقليميا وانهت مستقبل المخلوع صالح ونجلة ودمرت ترسانته العسكرية وحدث انهيار حقيقي لخلايا الحرس الجمهوري التي تم اعدادها وتأهيلها بعناية لتكون نموذج للجيش الذي يمر عبره الحكم والسلطةو القائد الضرورة الذي سيصنع التنمية والنهوض.

وفي طريقها لانهاء جماعة الحوثيين المسلحة.

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات