لماذا أختطفوا قحطان ؟

04 - أبريل - 2016 , الإثنين 02:57 مسائا
4090 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ لماذا أختطفوا قحطان ؟

احمد الضحياني
القائد محمد قحطان رجل السياسة ومهندس النضال السلمي.. ورائد من رواد التغيير والتحالفات السياسية..اختطفته مليشيات الحوثي والمخلوع قبل عام من اليوم.

لم يكن قحطان مجرد رجل سياسة فحسب بل أحد عباقرتها في التاريخ الحديث لليمن.. واجود ما جاد به هذا الوطن ..تدرك حجم الرجل وثقله السياسي من خلال ردة فعل نظام المخلوع صالح من تصريحاته التي كانت تصيب المخلوع بالذعر والهستيريا.. تذكرون تصريح ما يعرف"بتصريح البيضة" لقحطان في 2006م"حينما تحدى المخلوع صالح ان يعيد سعر البيضة الى ما كانت عليه". وبالفعل المخلوع لم يقدر ان يعيد سعرها الى ما كانت عليه قبل 2006م..كان قحطان يدرك ان نظام صالح يتهاوى ولم يعد بمقدوره التحكم والسيطرة وغير قادر على ادارة الدولة للجميع بل اصبح مدير لشلة منتفعين ونافذين اصبحوا خطرا على الدولة والشعب ومجرد رعاة لتقنين الفساد وصناعة الازمات..تصريح البيضة لقحطان اوصل رسالة للقاصي والداني ان النظام الذي غير قادر على إعادة سعر البيضة الى ما كانت عليه هو نظام على مشارف الانهيار وغير قادر على تلبية طموحات شعب يريد الرخاء والاستقرار السياسي والاقتصادي ..ظل تصريح قحطان جرس في رأس المخلوع صالح .

وفي ثورة التغيير السلمية بفبراير2011م كانت تصريحات قحطان اشد وقعا على نظام المخلوع صالح ..وكانت وحدها سيفان متقاطعان يتمحلقان حول عنق صالح.. كان قحطان بتصريحاته يوصف "نظام" وكنا نعرف عبرها مقدار تهاوي هذا النظام.. كان يوصف الاعراض ويعطينا فرضيات واقعية لعمر النظام الافتراضي.. فمثلا تصريح"البيضة" اعطى انطباعا عاما ان العمر الافتراضي للنظام انتهى وبدأت نهايته بمؤشر الانهيار الاقتصادي المتزامن مع غضب شعبي كانت صيحته المدوية في فبراير2011م.
كانت تصريحات قحطان بمثابة المجس الذي من خلاله تبصر حقيقة نظام صالح كونها صادرة من خبير سياسي ورجل صاحب مشروع دولة وفي الوقت نفسه كانت تعري المخلوع صالح امام الراي العام المحلي والدولي..

وفي سبتمبر2014م حينما دشن الحوثيون والمخلوع صالح الانقلاب على الثورة والجمهورية باحتلال مؤسسات الدولة والمعسكرات في العاصمة صنعاء كان قحطان شجاعا وصادحا بتصريحاته"انتفاشة الى زوال".

حينما وصفها بعض قيادات الاحزاب السياسية انها "حدث سياسي عظيم"..قالها قحطان انتفاشة الى زوال..خلال عام واحد انتشرت وطويت صفحتها طي للتاريخ تاركة خلفها ثأر سياسي واجتماعي لإلف سنة قادمة..فهي قتلت وشردت وهجرت وعذبت واعتقلت اﻵﻵف من اليمنيين ..ودمرت وهدمت وفجرت المنازل والمساجد والمؤسسات الاهلية والخاصة ونهبت اموال الشركات الخاصة ورجال الاعمال.

قحطان هذا الرجل النبيل ..والسياسي الفذ والرجل الحكيم ..ورائد النضال السلمي..انت رجل يشبه سبتمبر واكتوبر..وصنعت فبراير.. هذا السياسي المحنك يحظى باحترام عن الجميع ..لن نخذلك حتى وان خذلك البعض..سنقتص من خاطفيك طال الزمان ام قصر..!!!لا أحد سيمنعنا عن الثأر لك إن حدث لك مكروه لاقدر الله.. لذا نطالب بسرعة الافراج عنه!!

ومضة:

علت بي هموم الشعب وأرتفعت بها إلى فوق ما قد كنتُ أبغيه
ِوخوّلتْني الملايينُ التي قُتِلتْ حقَّ القِصاص على الجلاّد أَمْضِيهِ
عندي لشرِّ طغاةِ الأرضِ محكمة شِعري بها شرُّ قاضٍ في تقاضيه
أُحارب الظلمَ مهما كان طابعُهُ الْـ ـبَرّاقُ أو كيفما كانت أساميهِ
جبينُ »جنكيزَ« تحت السوطِ أجلدهُ ولحمُ »نيرونَ« بالسفّود أشويه
ِسِيّان من جاء باسم الشعبِ يظلمه ُ أو جاء من »لندنٍ« بالبغي يَبغيهِ!
»حَجّاجُ حَجّةَ« باسم الشعبِ أطرده وعُنْقُ "جنبولَ "باسم الشعب ألويه

ابو الاحرار محمد محمود الزبيري

#عام_على_خطف_قحطان

#QahtanOneYearKidnap

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات