#بسطاء_مبدعون

06 - أغسطس - 2016 , السبت 07:26 مسائا
5092 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنيرة السعيدان ⇐ #بسطاء_مبدعون

منيرة السعيدان
راودتني فكرة هذا المقال منذ قبل أيام عندما رأيت وسم #بسطاء_مبدعون بالترند العالمي ولا يخفى عليكم بالطبع أنه من النادر أن يظهر مثل هذا الوسم الهادف خاصة بالترند العالمي, فكانت فكرته نشر بعض من أعمال الناجحين وأقوالهم الذين يتصفون بالبساطة والتي تعني من خلال مشاهدتي لما فيه قلة المتابعين والظهور الإعلامي أي أنهم وصلوا لحالة الظلم إعلاميا وليس مجرد هضم لحقهم البسيط من التشجيع والنشر والدعم المعنوي. وفي المقابل نرى أننا نطالب كثيرا باحتواء المبدعين ودعمهم بل وإيجادهم حتى وهم بالأصل موجودون بيننا لكن كالعادة لا نعرفهم إلا عندما نفقدهم وبذلك نقوم بتكريمهم!! أقرب مثال لذلك العالم "أحمد زويل" -رحمه الله- لدرجة أننا أصبحنا نعرف الكثير من مبدعوا التفاهة والقليل جدا هذا إن عرفنا أصلا من مبدعوا المواهب!
قد يقول لي البعض أنه لا يحب التعلم أو يصيبه الملل من متابعة مثل هؤلاء وأن سبب بحثنا عن الفكاهة اكثر من الفائدة بسبب الحياة المليئة بالضغوط.
أقول له بل هذا بسبب جهلنا بالتعامل مع الحياة واستغلالها وتجاهلنا لأحاديث الرسول ﷺ "ساعة وساعة" وكذلك "لنفسك عليك حق" فنفسك هذه مكونة من عدة جوانب روحية وجسدية وعقلية وغيرها من الجوانب لا يهم ذكرها ويجب عليك مقابل هذا الحق أن تستمر بالتزود من العلم والتعلم للمحافظة على روحك وعلاقتها مع الله سبحانه ثم جسدك للتزود من العبادات وكذلك للمحافظة على الروح التي وهبها الله لك ثم عقلك للمحافظة على قدراته وإمكانياته من الاضمحلال وتحقيق الغاية والرسالة التي خلقك الله من أجلها.

وهؤلاء المبدعون يساعدونك بتحقيق جميع ما ذكر من خلال الوسائل التي تحبها فلا يخلو وسيلة تواصل اجتماعي من حساب لنفس الشخص وإن لم يجد فمتابعيه يقومون بالنشر بدلا عنه, ما أود توضيحه هنا أن الفائدة اليوم سهلة وبيدك أنت وأنك المسؤول عنها والمحاسب عليها.

أما فيما يتعلق بالمبدعين فقد أحسست بمسؤولية عظيمة تجاههم وأنني مقصرة تجاههم كوني كاتبة وأستطيع إيصال صوتهم ولم أفعل ذلك وهم لم يطلبوا الشيء الكثير فقط تشجيع ونشر ودعم معنوي لا مادي لاستمرارهم وتطويرهم وليطربونا بمواهبهم بشتى المجالات ويمثلونا بمختلف المجالات.

بدأت بالتفكير بالتجارة من 7 أعوام تقريبًا ولم أبدأ بالتجارة حتى الآن! كنت حينها أظن أن الأمر يتم بمجرد فكرة تطرحها على مؤسسات الدعم والمستثمرين ويمولوك! فلهذا كانت فكرتي ضخمة وكبيرة جدًا تكلف الملايين لتنفيذها. عندما بدأت فعليًا بالتخطيط لها قمت »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات