تجارب الآخرين .. عمر ثاني في الحياة

10 - نوفمبر - 2016 , الخميس 01:37 مسائا
1763 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعــلـي الأســمــر ⇐ تجارب الآخرين .. عمر ثاني في الحياة

عــلـي الأســمــر
الحياة تجارب كما يقال والسعيد من استفاد من تجارب الاخرين .
ليس لديك ما يكفي من العمر، لتقوم بنفسك بتجربة كل شيئ ، كما ان كل تجربة قد تكون مكلفة احيانا لذا فان الاستفادة من تجارب الاخرين في الحياة تمنحك عمر ثاني في الحياة ان لم تكن اعمارا .
بامكانك ان تعيش تفاصيل ، حياة اجيال من السابقين ، عبر قراءة اخبارهم والاطلاع على مؤلفات جهابذة العلماء منهم ، بمختلف المجالات ، فاحرص ان تكون واصل الاطلاع ، على سير وتراجم الاولين .
التجربة لا يحدها عمر او زمن فاستفد من الجميع فكما في الاثر، الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو احق بها ،
يقول احدهم ـ في سياق الطرفة ـ استفدت من طفل ومجنون :
اما الطفل فقد رأيته يقوم بوضع الشانمبو في يديه فوق بئر ، كان يغتسل منها ، ثم قام بترويبه ووضعه على شعر رأسه ، قال وكنت قبل ذلك اقوم بوضع الشامبو ، على رأسي مباشرة ، ومذ ذلك الحين ، اتبع طريقة الطفل ثم طفق ضاحكا .

اضاف : اما المجنون فقد رايته فوق ذات البئر ، يقوم بغسل رأسه ، بالصابون، بمفرده دون بقية جسده ، سألته : لماذا ؟؟ قال : اغسل وسخ الرأس اولا ، فهو الجزء المكشوف من الجسم ، والذي يكون عرضه للمكروبات ، والغبار ، فلماذا اغسلها من رأسي ، واضعها في جسمي . قال : ومذ ذلك الحين ، اتبع طريقة المجنون ـ العاقل ـ في الغسل .

من تجاربي في الحياة ، اورد لكم هنا بعضا منها ، وقد كلفتني كل تجربة مالا ، ووقتا كثير ا :
مرضيا : كنت اشكو من تشقق الشفتين ، جربت كل الادوية ، والمرهمات ، والاعشاب لم تفد .
قمت بتجربة الليمون ـ الليم الحامض ـ حيث شققتها الى نصفين ، وطليت بنصفها شفتاي، لم اجد افضل منها ، تماثلت للشفاء بسرعة تامة ، وجتدها الفضل من الف علاج ومرهم .
في السيارة :
كانت لدي مشكلة ، ارقتني كانت تتعطل في كل اسبوع ، تصفية بخخات وتكلفة شراء جدد وتنضيف اسبوعيا ، جربت مهندسين ، الى ان وجدت احدهم بقعطبة قام بتصفية البخخات ثم بفك علبة التصفية التي لم يفكر احدا من المهندسين من قبله بفكها وجدناها ممتلئة بالاوساخ على الاخر لم تعد تصلح قمت بشراء علبة جديدة ومذ ذلك الحين بفضل الله لم تعد لي هذه المشكلة مطلقا منذ اشهر .
اخرى : مشكلة عطل كمبوتر السيارة يكلف كثير قيمته تصل الى مئة وخمسون الفا واصلاحة لا يتم الا في عدن واقل تكلفة خمسة وثلاثون الفا على اقل تقدير كما حدث معي .
لم اكن اعلم اسباب المشكلة والكثير يجهلها سببها اما :
ضعف البطارية
او
اصابع البطاريات الاذان كما يطلق غليها عندنا ـ تكون مرتخية فتؤدي الى تلف او عطال الكمبيوتر .
وسبب اخر انزال البطارية او الاشتراك من بطارية اكبر حجما من بطارية السيارة علما ان السيارة لايمكن ان تقوم مطلقا اذا تعطل كمبوتر السيارة .
صحبت الكثير ممن استفدت من تجاربهم واكثر من استفدت من مجالسته الدكتور الشاعر الكبير محمد مسعد العودي فجلسة واحدة معه تستفيد منها الى اقصى حد فهو غزير المعلومات كثير التجارب يسدي النصائح للكل ، فاحرص على صحبة من تستفيددمنهم دنيا واخرة .
واترك هنا للاخوة الكرام ليعلق كل بما مر عليه من تجارب في تعليقات على هذا المنشور حتى نستفيد ويستفيد الجميع وارجو الا يبخل احد بما مر عليه من تجارب .

تحياتي للجميع .

اعتقد انه بات واضحا بعد مرور كل هذه المدة على مقتل الصماد ان الراجح ان الحوثيين هم قاموا بتصفيته عبر تسريب احادثيات لطيران التحالف ولم يكن كما كان يعتقد او قال الكثير ان العملية كانت بناء على معلومات استخبارتية دقيقة واختراق للصفوف الاولى »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات