قراءة في بيان المشترك!

11 - مايو - 2014 , الأحد 05:56 مسائا
3766 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ قراءة في بيان المشترك!

احمد الضحياني
قراءة في بيان المشترك
كتب /احمد الضحياني
باعتقادي نفذ صبر المشترك ومرونته السياسية بعد فترة زمنية من كتم الغيض عن تلك القوى التي حاولت عرقلة مؤتمر الحوار الوطني ..امسك المشترك نفسه السياسي وطالت مدته الزمنية خاصه بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطني..يدرك المشترك ان عمله هذا لم يذهب هدرا بقدر ما ساهم في افحام القوى المعرقلة للتغيير ..يكفي المشترك حتى اللحظة انه لم يتفكك ومازالت نقاط الاتفاق والتوافق بين مكوناته هي الاغلب..رغم تعقله الشديد كتعقل الكهل في قضايا تتطلب سرعة القرار والحسم ..الا انه مكسبا للحياة السياسية في ظل تفلت بعض القوى وتطرف الاخرى خاصة تلك التي سلكت العراك المسلح كالحوثيين والقاعدة والحراك المسلح..ادرك المشترك مبكرا الارضية التي قامت عليها الثورة ..وهاهو اليوم رغم تأخره يلعن موقفه من الاحداث المفتعلة التي باتت تستهدف اليمن دولة وشعب.فدعوته الى الاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات تضمر اهمية عودة الحشود الشعبية كضامن مباشر ..في الوقت نفسه ان دعوته لاشراك القوى الوطنية في وضع الحلول لمواجهة التحديات رسالة الى الرئيس هادي بعدم التفرد في وضع الحلول ..فالرئيس هادي يمسك بالعديد من الملفات ويتعامل معها بمفرده دون اشراك القوى الوطنية الاخرى خاصة المشترك.. واداء هادي الفردي شل اداء الحكومة كجهاز تنفيذي وكان سببا رئيسي لخلافه مع باسندوة..وكشف المشترك واتهامه المباشر للنظام السابق في ما تشهده البلاد من اغتيالات وعراك جماعات العنف ودعم الارهاب ..ودعوته لاحرار المؤتمر الشعبي العام رسالة لمغادرة عصابة صالح والالتحاق بقافلة التغيير.. وابرز في بيانه محددات استراتيجية لمعالجة الوضع كاشفا في الوقت نفسه ان النظام السابق هو المشكل الرئيس لما يحدث في اليمن وابرز ما جاء في بيانه الاتي:
ابرز ما جاء في بيان المشترك:
*ضرورة استكمال عملية نقل السلطة وبناء الدولة الضامنة
*أشاد بالدور الذي تقوم به القوات المسلحةوالامن والمواطنين في ملاحقةىالارهاب والعناصر التخريبية
*دعا القوى الوطنية للاصطفاف الوطني مع الرئيس هادي وحكومة الوفاق
*راهن على احرار المؤتمر الشعبي العام ان يكونوا في طليعة المستجيبين لهذه الدعوى
*هدف الاصطفاف الوطنية مواجهة التحديات الاقتصادية والامنية والاجتماعية والسياسية التي تواجه اليمن
*وانجاح المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار لضمان انجاز عملية التغيير السلمي للسلطة
*حذر قوى النظام السابق واتهمها انها تحاول استثمار الصعوبات والمشكلات التي تواجه اليمن حالياو تقوم باعمال التخريب والاغتيالات،وتدعم الارهاب بهدف تقويض عملية نقل السلطة.
*كما اكد المشترك بان الشعب لايمكن ان يسمح للسرطان الذي اعتلى ظهره اكثر من ثلاثة عقود بالعودة الى التحكم.
*دعا الى عقد مؤتمر وطني يضم القوى الوطنية السياسية والاجتماعية ومجلسي النواب والشورى والحكومة وهيئة مكافحة الفساد والهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار واعمال لجنة صياغة الدستور والتوافق على وضع المعالجات الجادة المتعلقة بالوضع الاقتصادي والامني.
*دعا الاعلان للراي العام عن حقيقة الوضع السياسي والامني والاقتصادي والعمل على خلق وعي جمعي لمواجهة الاخطار المحدقة بالوطن. والضرب بيد من حديد على قوى التخريب لانابيب النفط وابراج الكهرباء وقوى الفساد التي تستهدف امن واستقرار الوطن والمواطنين والاستعجال باصدار الاموال المنهوبة.
*

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات