2 مليار دولار قيمة لاعبي المونديال وميسى الأعلى سعراً!

03 - يونيو - 2014 , الثلاثاء 07:24 مسائا
2480 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ 2 مليار دولار قيمة لاعبي المونديال وميسى الأعلى سعراً!

2 مليار دولار قيمة لاعبي المونديال وميسى الأعلى سعراً!
الضالع نيوز |متابعة خاصة

يدخل البرازيل حوالي 2 مليار دولار هي جملة أسعار نجوم العالم، يشاركون في منافسات المونديال، وهي القيمة السوقية لنجوم المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة الأكبر والأهم والأعرق.

وهو رقم خرافي بكل المقاييس ويجعل من النسخة البرازيلية النسخة الأغلى علي الإطلاق في بورصة المونديال منذ انطلاق نسخته الأولي في أوروغواي عام 1930.

ولم يكن وصول كأس العالم إلى هذه القيمة المالية الضخمة مفاجأة في ظل التغييرات الكبيرة التي شهدتها بورصة انتقالات اللاعبين خلال الأعوام الأخيرة، إضافة للعقود الجديدة للاعبين وارتفاع قيمة الرواتب السنوية التي يتقاضونها في أنديتهم.

ووفقاً لتقارير كبرى شركات التحليل المالي في المجال الرياضي، يحظى ليونيل ميسي نجم برشلونة وأفضل لاعبي العالم 4 مرات من قبل وقائد منتخب الأرجنتين بدور كبير في ارتفاع القيمة السوقية لبطولة كأس العالم بفضل العقد الجديد الذي وقعه مع ناديه الكتالوني ويصل إلي 20مليون يورو سنويا بخلاف حوافز مالية إضافية.

ورغم تراجع مستوي ميسي وفقدانه الكرة الذهبية لأول مرة منذ عام 2008 وفشل برشلونة في التتويج بأي بطولة هذا الموسم، فإن القيمة له واصلت ارتفاعها وتقدر في الملاعب حالياً بـ 138 مليوناً و100 ألف يورو جعلت منه أغلى لاعبي كأس العالم سوقياً.

ويليه في المركز الثاني منافسه اللدود كريستيانو رونالدو (29 عاماً) هداف ريال مدريد والحائز علي الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي العالم لعام 2013.

ويخوض رونالدو المونديال قائداً للمنتخب البرتغالي في ثالث مشاركة مونديالية له في مسيرته الكروية وتبلغ قيمة رونالدو السوقية 107 ملايين و300 ألف يورو في ارتفاع يزيد بنسبة 10% عن قيمته العام الماضي قبل حصوله علي الكرة الذهبية.

وأسهم في قيمة رونالدو الجديدة رغم تقدم سنه تألقه الكبير العام الماضي وخلال النصف الأول للعام الجاري وحصوله علي الكرة الذهبية بالإضافة إلي العقد المالي الجديد الذي وقعه مع ناديه ويمتد حتى صيف عام 2019 حيث سيكون في الرابعة والثلاثين من عمره والذي سيتقاضى بموجبه 18 مليون يورو بعدما كان أعلى أجر سنوي قبل عقد ميسي الجديد.

ويحل ثالثا نجم شاب يتوقع الكثيرون أن تنفجر موهبته في المونديال وهو نيمار دا سيلفا (21 عاماً) مهاجم برشلونة ومنتخب البرازيل والذي من أجله استبعد لويس فليبي سكولاري المدير الفني لمنتخب السيليساو نجمين كبيرين هما ريكاردو كاكا نجم ميلان ورونالدينيو نجم أتلتيكو مينيرو الحائزين على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل.

وتبلغ قيمة نيمار السوقية في بورصة انتقالات اللاعبين حالياً 67 مليون يورو. وبدأت نجومية الفتي الذهبي في التوهج عندما قاد راقصي السامبا للحصول علي كأس العالم للقارات العام الماضي.

والرابع إيدينسون كافاني (28 عاماً) هداف باريس سان جيرمان وقائد هجوم منتخب أوروغواي والذي ينظر إليه على أنه فارس بلاده المرتقب في البطولة إضافة لزميله المصاب حالياً لويس سواريز.

وتبلغ قيمة كافاني السوقية حالياً 60 مليون يورو في ظل تهافت أندية إنجلترا في الفترة الأخيرة عليه مثل مانشستر يونايتد وتشلسي ومانشستر سيتي.

والخامس الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب آرسنال الذي تبلغ قيمته السوقية 54 مليون يورو. وهو لاعب لمع نجمه في المونديال الماضي بجنوب إفريقيا وانتقل بعدها لريال مدريد قبل أن يحط الرحال في آرسنال العام الماضي.

ويلي أوزيل في الترتيب بطل المباراة النهائية في نسخة المونديال الماضي أندريس إنييستا (30 عاماً) صانع ألعاب برشلونة ومنتخب إسبانيا وصاحب هدف الفوز على هولندا، وتبلغ قيمته السوقية 53 مليوناً و700 ألف يورو بفضل العقد الجديد الذي ناله من ناديه الكتالوني.

وهنالك وجه جديد في قائمة أغلى النجوم وهو ماريو غوتزه (21 عاماً) لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا والذي تبلغ قيمته السوقية حالياً 48 مليوناً و200 ألف يورو، وتلعب هذه الأرقام دوراً كبيراً في بورصة المنتخبات المشاركة في المونديال.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات