حجة.. مقتل مواطن برصاص عنصر حوثي بمدرسة تقيم فيها المليشيا مخيم صيفي للأطفال

27 - أبريل - 2024 , السبت 06:35 مسائا
256 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ حجة.. مقتل مواطن برصاص عنصر حوثي بمدرسة تقيم فيها المليشيا مخيم صيفي للأطفال

الضالع نيوز/متابعات
أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص عنصر حوثي يدعى "سعيد محمد سهل"، يعمل حارسا لمدرسة الفاروق، بعزلة جياح في مديرية أفلح اليمن، بمحافظة حجة.

وأضافت المطري في تدوينات على منصة إكس، أن شابا يدعى "زيد ثابت سهل"، حاول الدخول إلى المدرسة كعادته، إلا أن العنصر الحوثي الحوثي، منعه وأطلق النار عليه، ما دفع أحد المواطنين وهو "خالد محمد بريط" بانتقاد تصرف الحوثي.

وأوضحت الحقوقية أن المسلح الحوثي أطلق النار مباشرة على "خالد بريط"، ومنع المواطنين من الاقتراب منه، وظل ينزف لبعض الوقت قبل أن ينقل إلى صنعاء لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة.

يشار إلى أن المليشيات حولت سابقا، اسم المدرسة من الفاروق إلى مدرسة الرسول الاعظم، وهي تقيم فيه حاليا مخيم صيفي الطلاب والنشء لمدة شهرين، لتفخيخ عقولهم بفكرها الظلامي المتطرف.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات