تفاقم الخلاف بين اللواء ضبعان ومحافظ الضالع

18 - يونيو - 2014 , الأربعاء 06:36 مسائا
2969 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تفاقم الخلاف بين اللواء ضبعان ومحافظ الضالع

تفاقم الخلاف بين اللواء ضبعان ومحافظ الضالع
الضالع/إبراهيم ناجي

ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم انه في ظل عدم الثقة بين مسؤولي السلطة والقيادات العسكرية بمحافظة الضالع، طفحت إلى السطح محاولات الاستئثار وشراء ولاءات مسؤولين محليين من خلال غض الطرف عن الفساد، وإعطاء مناقصات مباشرة للبعض الآخر، وخاصة في المديريات، حيث تحولت الهيئات الإدارية بالمجالس المحلية إلى مقاولين ومنفذين لمشاريع مباشرة.

وقالت مصادر مطلعة لـ "الأمناء" إن خلافات حادة بدأت تظهر للعلن بين محافظ الضالع علي قاسم طالب، والعميد عبدالله ضبعان قائد اللواء (33) مدرع، المرابط وسط الضالع، حول من يقوم بتسريب معلومات وتحركات استخباراتية، التي يعتبرها دهاقنة الجيش سرية، ليقوم بعض قادة المواقع وعسس الجيش باتهام (طالب) بإعطائهم الضوء الأخضر لضرب أية تحركات لمسلحين مشبوهين، التي تطال منازل المواطنين وقرى محيطة على الخط العام، ليحاصر المحافظ في مبنى المحافظة وتحجم صلاحياته الأمنية، ولم يعد بينه والقيادات العسكرية أي تواصل، خاصة وأن الجنرال (ضبعان) لم يعد يستمد أراءه من أي طرف كان.

إلى ذلك؛ ذكرت مصادر موثوقة أن مستشاري المحافظ نصحوه بالتوجه للمشاركة في الفعاليات الثقافية والحزبية كورشات وندوات اجتماعية، وربما حزبية، لمحاولة الظهور بالمحافظ صاحب الصلاحيات الواسعة، ففي مديرية قعطبة الحدودية يذهب المحافظ وبشكل دوري بصحبة ناشطين وصحفيين ينتمون إلى مناطق جغرافية شمالية؛ لحضور اجتماعات حوارية تسمى (خيمة حوار)، تقيمها جمعية البر الاجتماعية.

وبحسب المصادر؛ فإن الهدف إظهار الضالع كمحافظة مشاركة في الحوار بعيدا عن المكونات الأساسية في المحافظة، وخاصة مكونات الحراك وناشطي الأحزاب في المديريات الجنوبية الذين تم تجاوزهم، والتحدث باسم مكونات وهمية توقع وتستلم مبالغ مالية جراء موافقتها على مسرحية التمثيل، إضافة الى افتتاح مشاريع في مديريات شمالية بعيدة عن عاصمة المحافظة، وأعمال تعد ثانوية كحضور اجتماعات قبلية، ومشاورات روتينية حول حفر الآبار الارتوازية.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات