بريطانيا ترحب بالاتفاق على وثيقة القضية الجنوبية وتعدها خطوة هامة في طريق اختتام مؤتمر الحوار

28 - ديسمبر - 2013 , السبت 12:27 مسائا
3458 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بريطانيا ترحب بالاتفاق على وثيقة القضية الجنوبية وتعدها خطوة هامة في طريق اختتام مؤتمر الحوار

الضالع نيوز | لندن

رحبت المملكة المتحدة باتفاق المكونات السياسية في الحوار الوطني الشامل في اليمن على وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية .

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني هيو روبرتسون في بيان صدر اليوم في لندن :" نرحب بتوقيع وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية في صنعاء في 23 ديسمبر".. معربا في ذات الوقت عن تقديره لجهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الرامية لبناء التوافق في هذا الشأن .

وقال روبرتسون:" إن هذه الوثيقة تهدف إلى إزالة العوائق أمام اختتام مؤتمر الحوار الوطني والتعبير عن وجهة النظر بالإجماع حول سبل تلبية تطلعات الشعب اليمني بشأن هذه القضية".

وأضاف:" إن التوافق على هذه الوثيقة وتوقيعها خطوة هامة باتجاه اختتام مؤتمر الحوار الوطني وتطبيق بقية بنود المبادرة الخليجية ".

وأردف الوزير البريطاني قائلا:" نرحب بالقيادة القوية والشفافة التي يبديها الرئيس عبد ربه منصور هادي لبناء الإجماع السياسي في اليمن، ونعتقد تماما أن على كافة الأحزاب السياسية في اليمن مواصلة العمل مع الرئيس هادي بصفاء نية، ومعالجة مختلف القضايا العالقة بروح من التفاهم والتنازلات المشتركة التي تغلب مصالح اليمن".

وأشاد وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني بالجهود التي بذلها المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني حتى الآن.

وتابع قائلا:" يتعين على كافة الأحزاب والقوى والأطراف في اليمن مواصلة العمل مع بعضهم لتسوية المسائل المتبقية التي ينظر فيها مؤتمر الحوار لأجل إحراز تقدم بعملية الانتقال السياسي وانتقالها للمرحلة التالية بحلول بداية عام 2014، وقبل رفع التقرير التالي للمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن إلى مجلس الأمن الدولي في يناير المقبل".

سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات