رئيس إصلاح الضالع سعد الربية: يدعوا أبناء الأمة لتحمل مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

قال أن هناك أنظمة عربية باتت هي من تواجه شعوبها نيابة عن العدو وتنفذ أجندته. 

09 - أغسطس - 2014 , السبت 04:00 مسائا
4200 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ رئيس إصلاح الضالع سعد الربية: يدعوا أبناء الأمة لتحمل مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

الضالع نيوز-نصر المسعدي
أشاد خطباء المساجد في محافظة الضالع بالصمود البطولي لأبناء غزة ومتانة وصلابة المقاومة ومهارتهم في القتال ضد آلة الحرب الصهيونية وتلقين المحتل دروساً قاسية.. مؤكدين حق الشعب الفلسطيني باستعادة دولته وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا خطيب جامع الرحمة بدمت الاستاذ "سعد مثنى الربية" أبناء الأمة للدفاع عن المقدسات الاسلامية وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، مؤكدا بأن الكل وبلا استثناء يتحملون مسئولية الدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى ، نساء ورجالا ، كل بحسب موقعه وعمله ، فالسياسي في مجال عمله والاجتماعي بمكانته ووجاهته وصاحب المال بماله والإعلامي بقمله والمرأة بتربية أبنائها على التضحية وهكذا ..
وفيما قال سعد الربية أن الأمة لم تعد تواجه اليوم اسرائيل فحسب ؛ فهناك أنظمة عربية باتت هي من تواجه شعوبها نيابة عن العدو وتنفذ أجندته ، بل وأكثر من ذلك فعدد من قتلهم السيسي وما ارتكبه من جرائم تفوق بكثير ما قتلة العدو الصهيوني.
قال أن الناس كانوا يقولون بأن الادانة والاستنكار التي كان يخرج بها علينا الحكام العرب كلما ارتكب العدو جريمة أو مجزرة بحق الشعب الفلسطيني ...بأنها لا تكفي ونستنكر عليهم أيضا صمتهم المزري .. ها نحن اليوم نقول : ليتهم صمتوا ...!!
وفي إشارة إلى ما تمارسه بعض وسائل الاعلام المتصهين تجاه المقاومة وتسفيههم قال الربية أن هذا هو خطاب المنافقين في كل زمان ومكان وإن تغيرت الوسائل والأسباب، فكما لاموا الصحابة في بداية عهد الاسلام على دفاعهم عن أنفسهم وحملوهم أسباب ما قد يقدم عليه الكفار بحق المدينة وأهلها ، ها هم اليوم وبذات الطريقة يستنقصون من المقاومة الباسلة ويحملونها مسئولية ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم ومجازر بشعة بحق الشعب الفلسطيني .
لافتا إلى أنهم بذلك يغطون على عجزهم وتآمرهم على المقاومة والشعب الفلسطيني ، بل ويصفون المقاومة بالإرهاب وغيره .
ودان خطباء الضالع الاعتداءات الوحشية التي يواصل ارتكابها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأن ما يشهده قطاع غزه هو أبشع صور الإرهاب وانتهاك لحقوق الانسان.
واعتبر خطباء المساجد بان المجازر الوحشية بحق المدنيين العزل من نساء واطفال وشيوخ وكذا تدمير المنازل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة دليل على وحشية وهمجية الاحتلال الاسرائيلي وان تلك الافعال المشينة قد تعدت مجازر الابادة الجماعية.

في سياق آخر طالب صحفيون في محافظة الضالع الرئيس هادي وحكومة الوفاق بإعادة النظر في سعر المشتقات النفطية كون هذه الاسعار تمس شريان الحياة للمواطنين ..وفي تصريح خاص ل«لاخبار اليوم »قال الصحفي عبدالعزيز الليث "يجب حالا على الرئيس هادي وحكومة الوفاق باعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية"واوضح الليث"ان عجز الموازنة يمكن تلافيه باصلاحات مالية وادارية لا يتحمل المواطن اليمني كلفتها،وقبلها اصلاح سياسي يحرر الجهاز الاداري للدولة من الفساد " وسخر الليث"من المبررات التي سردتها حكومة الوفاق على انها السبب وراء رفع الدعم "قائلا"هناك مسئولين كبار في الدولة بل مؤسسات ساهمت في عملية التهريب للمشتقات النفطية الى دول شقيقة في القرن الافريقي؛وهذا يحتم على الحكومة احكام السيطرة على المنافذ البحرية ومحاسبة المتورطين ".
احمد العمري منسق عام ائتلاف وشباب مريس يقول" نطالب فيه رئيس الدولةباعادةالنظرباسعارالمشتقات النفطيةفانهادماروكارثة وعليهم ايجادحلول آ اقتصاديةاخرى"ويؤكد العمري" واجزم ان حلهابسيط بقرارات تغييريةوبحسن الادارة لاموال الدولة"واستغرب العمري من هذا القرارقائلا" اليمن يمتلك ثروات متعددةومتنوعةنفط معادن ذهب غاز,سمك موانى وسواحل وغيرها ويمتلك اليمن الرجل اليمني الصلب والقوى العاملةالتي التي تقدرعلى بناء الدولة"

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات