بنعمر يحذّر مجدداً صالح والبيض من تعطيل العملية الانتقالية

29 - ديسمبر - 2013 , الأحد 08:18 صباحا
2871 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بنعمر يحذّر مجدداً صالح والبيض من تعطيل العملية الانتقالية

الضالع نيوز- صنعاء

حذّر المبعوث الأممي إلى اليمن,جمال بنعمر,الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ونائبه السابق,علي سالم البيض من مغبّة محاولاتهما تعطيل المرحلة الانتقالية وذّكرهما بأن مجلس الأمن سبق وأن أورد اسميهما كعنصرين يسعيان إلى تقويض العملية الانتقالية.

وقال بنعمر في مقابلة مع صحيفة "جلف نيوز "الناطقة باللغة الانجليزية وترجمتها للعربي صحيفة "مأرب برس " اليمنية,إنه عندما يتعلق الأمر باليمن, يتحدث مجلس الأمن بصوت واحد والمجلس يريد أن يكون هذا التحول السياسي فريد من نوعه لتحقيق النجاح.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الفترة الانتقالية قد تتطلب تمديدا ما بين تسعة إلى 25 شهرا لانجاز الخطوات المحددة في اتفاق نقل السلطة ومنها تشكيل لجنة صياغة الدستور وغيرها من الخطوات,لكنه قال إنه هذا لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ذلك.

وأضاف: إن اليمنيين يجرون نقاشا حول التوصل لجدول زمني جديد وان دورنا هو تشجيعهم للتوصل إلى اتفاق.

وحول تقييمه لمطالب الجنوبيين,قال بنعمر " إن الاضطرابات في الجنوب نتاج عقدين من سوء المعاملة من قبل النظام السابق وقال لقد عانى الجنوب على مدى عقدين من الظلم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والتمييز فقط الآن بدرنا ندرك نطاق التمييز والنهب التي تعرض له الجنوبيون.

وأشار إلى أن الرئيس هادي قد اتخذ العديد من الخطوات لمعالجة مظالم الجنوبيين وتشمل هذه الخطوات تعيين لجنتين الأولى معنية بالأراضي والأخرى عن حالة الناس الذين صرفوا من الخدمة المدنية والقوات المسلحة.

وتابع: لقد بدأ الناس في الجنوب رؤية الضوء في نهاية النفق للمرة الأولى التي نشهد جهودا لمعالجة مظالمهم,وقال انه لا يرى أية حاجة لوضع خيار الانفصال على الطاولة.

وختم مقابلته بالقول إنه قد يكتب كتابا عن تجربته في اليمن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات