ياسين مكاوي:وثيقة حلول القضيةالجنوبيةانجاز مهم وأفضل ماخرج به الجميع

29 - ديسمبر - 2013 , الأحد 01:17 مسائا
2958 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ياسين مكاوي:وثيقة حلول القضيةالجنوبيةانجاز مهم وأفضل ماخرج به الجميع

الضالع نيوز|متابعات

اعتبر نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني ياسين مكاوي وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية انجازا مهما, وقال في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت " نحن الجنوبيين المشاركين بمؤتمر الحوار قبلنا الوثيقة وإن كان لنا عليها ملاحظات إنما هي أفضل ما خرج به الجميع حتى الآن وأنا اعتبرها انجازا وهي مهمة جدا وهي مخرجنا واللبنة الأولى وخطوة على طريق تحقيق آمال وطموحات شعبنا في الجنوب, وتحقق في ذات الوقت الكثير للشمال ونحن نراعي الجنوب ونراعي الشمال على السواء ولهذا لا بد من دعم الوثيقة.

ونوه إلى أن من يتباكون من الوثيقة لايعني تباكيهم الجنوب في شيء, موضحا " أن الأصوات النشاز الذي تصيح هنا وهناك من الوثيقة نحن نعرف من مصدرها وماهيتها وماذا عملت خلال المراحل الماضية أكان للجنوب أو للشمال ؟, وعبر مكاوي عن شكره لكل من أسهم في هذا العمل الجبار وانجاز الوثيقة من فريق 8+8 المنبثق عن فريق القضية الجنوبية سواء من انسحبوا من ممثلي الحراك الجنوبي أو من استمروا في الحوار.

ودعا مكاوي إلى اتخاذ قرارات سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي بمحاكمة معرقلي مؤتمر الحوار الوطني وقال " المعرقلون هم أصحاب العقليات الشيطانية الذين تآمروا على اليمن وعلى الجنوب خصوصاً ودمروا كل بنيانه ولهذا نقول يجب محاربتهم وتقديمهم إلى المحاكمة بشفافية وعلنية ليعرف الشعب من يحاول أن يدمر حياته ومستقبله, ودليل ذلك ما حصل من مجزرة في الضالع التي راح ضحيتها الأطفال والشيوخ وهذا يعني أن اليد العابثة التي تحاول أن تعبث بمؤتمر الحوار لم تكتف بذلك بل تحاول العبث بأرواح الأبرياء في الضالع وغيرها من مدن الجنوب".

وأكد مكاوي أن فريق القضية الجنوبية مكتمل وسيجتمع في وقت قريب برئاسة الأستاذ اللواء خالد باراس.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات