احذر من هذه الخدع في اختراق «فيس بوك»

27 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 04:06 مسائا
4865 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ احذر من هذه الخدع في اختراق «فيس بوك»

احذر من هذه الخدع في اختراق «فيس بوك»

الفيسبوك كشبكه اجتماعيه مهمه والتي تضم المليار مستخدم من اهم الاماكن المفضله لدي مجرمي الانترنت لغرض خداع المستخدمين وتوجهيهم الي روابط ومواقع ذات المحتوي الخبيث للاستيلاء علي بياناتهم الخاصه او بغرض اختراق حواسيبهم ، باستعمال حيل عديده مثل هذه الحيل الاكثر انتشارا في هذه الشبكة الإجتماعية .

• من زار صفحتي الشخصيه؟

كثيرا ما يظهر لك مثل هذا العنوان وانت تتصفح حسابك الشخصي ، والتي تدعوك بدافع الفضول الي معرفه الاشخاص الذين يزورون حسابك في الفايسبوك ، هذه الحيله يمكن وصفها بانها من اكثر الطعوم الرئيسيه التي يستخدمها مجرمو الانترنت لاحتيال من خلال الفيسبوك .فهذه الحيله ليس لها غرض سوي لخداع المستخدمين وتوجهك الي مواقع مشكوك في شرعيتها،والتي غالبا ما تكون ذات محتوي ضار للاستيلاء علي بيانات خاصه للضحيه.

• شاهد فضيحة …

هناك العديد من الحيل المنتشره في الفيسبوك التي تستخدم صور جذابه علي شكل فيديو للممثلات غربيات وعربيات ،مع عنوان من قبل ” شاهد فضيحه فلانه …” وغيرها من العناوين التي تدور في هذا الفلك .المستخدمين يصدقون مثل هذه الخزعبلات ذات المحتوي الجنسي عاده .ريهانا، مايلي سايروس وشاكيرا وهيفاء هي من بين الاسماء المستخدمه لاستدراج غير الحذرين.

• قم بتثبيت الواتس اب علي حاسبوك

ما يقرب من جميع المحتويات التي لها علاقه بالوتس اب يستغلها هؤلاء المجرمون.بسبب حاجة المستخدمين لتثبيت الوتس اب علي جهاز الكمبيوتر، العديد منهم وقعوا ضحايا لهولاء الاشخاص الذين يبدعون في طرق احتيالهم .لكسب المزيد من المصداقيه علي عمليه احتيال يقومون باستخدام الشعار الرسمي للتطبيق بل وحتي انشاء حملات اعلانيه مختلفه في الفيسبوك !

• اعلانات لتطبيقات ضاره وخطيره

طبعا كما قلت هؤلاء النصابون مبدعون في الاساليب والاليات المستخدمه في الايقاع بضاحاياهم .فهم يستخدمون حتي تطبيق الفايسبوك علي الاندرويد للايقاع بك . فعند تسجيل الدخول الي حسابك ياتي منشور اعلاني يشجعك علي تنزيل احد التطبيقات للتجسس علي جهات الاتصال الخاص بك . او يقومون باعاده توجيه المستخدم الي اصدار وهمي من جوجل بلاي لتحميل التطبيقات التي هي في الواقع طرواده قد تهدد جهاز باكمله وليس فقط حسابك في الفيسبوك .

• اعرف من قام بحذفك من قائمه الاصدقاء علي الفيسبوك

نعم انا متاكد انك شاهدت مثل هذا المنشور الذي يخبر بامكانيه رؤيه اسماء الاشخاص الذين قاموا بحذفك من قائمه اصدقائهم . هذه الحيله قد يصدقها بالفعل العديد من المستخدمين الذي يجهلون القنوات الرسميه التي يستعملها الفيسبوك لنشر كل جديد والمميزات التي سيطلقها في الموقع . لكن هؤلاء المجرمون يستغلون فضول الانسان للايقاع به في شباكهم .

• شاهد الفيلم الممنوع من العرض

كما الحال في الصور هناك ايضا استغلال لمقاطع الفيديو التي ينشرها هؤلاء المخدعون في الفايسبوك . والتي غالبا ما تكون ذات محتوي جنسي او افلام شهيره ممنوعه من العرض (كما هو الحال مع احد الافلام العربيه وهو “حلاوه الروح” الذي استغله البعض كخدعه لسرقه البيانات الشخصيه او تبيث احد البرامج الخبيثه ) لذلك وكنصيحه تجنب الفيديو الذي يهدف للحصول علي اهتمامك باي طريقه ممكنه ولا تنقر علي اي رابط مشكوك في امره.

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء