ماذا قال الرئيس هادي للشباب؟

30 - ديسمبر - 2013 , الإثنين 04:55 مسائا
2489 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ماذا قال الرئيس هادي للشباب؟

الضالع نيوز |متابعات

أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ان الثورة الشعبية التي اندلعت في فبراير 2011م كان لها الفضل في إنجاز التغيير والقضاء على مشروع التوريت والحكم العائلي.

جاء ذلك خلال لقاءه بالنائب الثاني لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني ومجموعة من شباب الحوار وشباب منسقية الثورة اليوم الخميس وذلك للوقوف أمام المستجدات الراهنة التي يشهدها الوطن خصوصا ونحن على أعتاب اختتام مرحلة الحوار الوطني.

وأكد الرئيس هادي أن الثورة الشعبية لم تكتمل بعد وان أهدافها تتطلب ثورة ثقافية وتوعوية تصحح مسار ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وقال: حين تكتمل الثورة وتحقق أهدافها من حقها أن تعلن يوماً وطنياً وسنعمل جميعا على تحقيق أهداف الثورة غير منقوصة، واضاف "مهمة الثورة في المرحلة الراهنة هي انجاح مؤتمر الحوار".

وكشف الرئيس عن معاناته من تحالف القاعدة وتجار السلاح وتجار النفط ومن يسعون لتقويض العملية الانتقالية، وقال: نستعين بالطائرات بدون طيار في أضيق الحدود والأخطاء واردة ومؤلمة لنا جميعا.

موضحا أن إنصاف الشهداء والجرحى والمعتقلين من أولوياتنا في المرحلة القادمة بعد انتهاء مؤتمر الحوار، لافتا انه يواجه تركة خمسين عاما من الصراعات السياسية، داعيا إلى طي صفحة الماضي إلى الأبد.

كما استعرض الأخ رئيس الجمهورية تجارب عدد من الدول الاتحادية والفدرالية في الجوار أو على مستوى العالم ونجاح تلك التجارب بل وتعضيد وحدة تلك البلدان وتحقيق أعلى درجات الاستقرار والتنمية عما كان عليه وضعها في السابق.

وقال: "إنه في ظل شكل وهوية الدولة الجديدة ستتنافس الأقاليم في تعزيز الأمن والاستقرار لإيجاد فرص العمل للشباب وتحقيق ما لم تستطع تحقيقه الدولة المركزية خلال الخمسين عاما من متطلبات أساسية واحتياجات المواطن العادي في الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والطرقات ".

ونوه الأخ الرئيس إلى ضرورة التعاون والشراكة بين مختلف المكونات السياسية والحزبية والمجتمعية في بناء اليمن الجديد بعيدا عن الإقصاء والتهميش وتغليب مصلحة الوطن على ما عداها.

كما تحدث عدد من الشباب، متساءلين عن مصير لجنة التحقيق المستقلة في انتهاكات عام 2011م بحق شباب الثورة السلمية، وطالبوا بإعلان 11 فبراير يوما وطنيا، وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها على كل ارجاء الوطن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات