منظمة رقيب تدرب 13 منظمة في الضالع على اليات حقوق الانسان

09 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 08:48 صباحا
2455 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ منظمة رقيب تدرب 13 منظمة في الضالع على اليات حقوق الانسان

الضالع نيوز/خاص

انطلقت اليوم الاثنين في مدينة عدن فعاليات دورة آليات حماية حقوق الانسان والتي تنظمها منظمة رقيب لحقوق الانسان بتمويل من صندوق استجابة الطوارئ ERF)).الدورة تهدف الى تدريب عشرين مشارك ومشاركة من 13 منظمة في محافظة الضالع ضمن مشروع ” تعزيز شبكات الحماية المحلية من خلال تحسين قدرات المنظمات وتحسين الوصول الى المعلومات ” والذي يهدف الى رفع قدرات المنظمات المحلية في حماية حقوق الانسان وتحديد الاحتياجات الإنسانية للمحافظة والعمل ضمن شبكة موحده يتم تبادل المعلومات والخبرات فيما بينها .

وقال المهندس صلاح القطامي مدير المشروع أن الدورة تهدف الى تعريف المنظمات المحلية المستهدفة بآليات حقوق الانسان ودمج معاني ومفردات حقوق الانسان في اعمال وانشطة تلك المنظمات .

وأضاف كما اننا نهدف من الدورة تشجيع المنظمات المختلفة على انشاء أقسام متخصصة في تلك المنظمات لرصد انتهاكات حقوق الانسان ومناصرة ضحايا تلك الانتهاكات.

من جهته اكد المحامي يوسف الشعبي منسق منظمة رقيب في المحافظات الجنوبية ان للمنظمات المحلية دورا محوريا لكشف انتهاكات حقوق الانسان في المحافظة مشيداً بالتفاعل الرائع من قبل المنظمات بالضالع مؤكداً ان البرنامج لن يألوا جهداً في مساعده تلك المنظمات على النهوض بعملها في المحافظة .

هذا وينفذ المشروع في ثلاث مديريات في المحافظة هي (الضالع – جحاف – الازارق )ويشمل المشروع تشكيل لجان مجتمعية لمناصرة حقوق الانسان في تلك المديريات ومن المتوقع ان يستفيد فيه بشكل مباشر حوالي 3177 مواطن فيما بلغ المستفيدين غير المباشرين 7546 من الرجال والنساء .

جدير بالذكر ان منظمة رقيب منظمة محلية طوعية – غير ربحية تعمل في مناطق النزاع وتعني برصد انتهاكات حقوق الانسان .وقامت بتنفيذ مشاريع في ابين والجوف ومحافظة صنعاء.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات