منظمة رقيب لحقوق الانسان تدين استهداف الطيران الحربي لمنازل المدنيين في الجوف

طالبت بسرعة الكشف عن حقيقة ما حدث واجراء تحقيق عاجل وشفاف 

14 - سبتمبر - 2014 , الأحد 04:24 مسائا
2572 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ منظمة رقيب لحقوق الانسان تدين استهداف الطيران الحربي لمنازل المدنيين في الجوف

الضالع نيوز/خاص

رصد فريق منظمة رقيب لحقوق الانسان في الجوف قيام الطيران اليمني بقصف منزل الشيخ سعود شطيف بن خالد والشيخ علي بن صالح شطيف بن خالد في مديرية الخلق منطقة الروض مركز المديرية (تبعد عن أماكن النزاع حوالي 40 كم)
حيث قصفت منازل آل خالد حوالي الساعه ال12.15 ظهرا اليوم الاحد 14/9/2014بغارتين متتاليتن قتل فيها مواطن وأصيب 8 اشخاص اخرون بينهم الطفله "وضحى صالح 13سنه "التي تعرضت لقلع احدى عينيها وبتر أدى ساقيها والطفل" ربيع محمد 11سنه "الذي أصيب بشظايا متعدده في صدره وحالته حرجة فيما أصيبت امرأة مسنه (60 سنه) لإصابه أدت الى بتر قدمها.
ان منظمة رقيب لحقوق الإنسان تدين بشدة استهداف الطيران اليمني لمنازل المواطنين وقتل النساء والأطفال وترويع الامنين في الوقت الذي من واجبه حمايتهم وتستغرب كيف قصفت منازل المواطنين البعيدة بعشرات الكيلو مترات عن مواقع النزاع فيما تترك الجماعات المسلحة المنتهكة لحقوق الإنسان حرة طليقة تقتل الأبرياء وتروع الآمنين.
إن منظمة رقيب تطالب بسرعة الكشف عن حقيقة ما حدث واجراء تحقيق عاجل وشفاف في الكارثه كما تطالب بإشراك المجتمع المدني في التحقيق و تشد على سرعة تقديم المتسببين إلى محاكمة علنية عاجلة. وتطالب المنظمة بسرعة تعويض الضحايا الأبرياء وعلاج الجرحى والمصابين على نفقة الدولة.
كما تطالب المنظمة الدولة بحماية المواطنين من عنف الجماعات المسلحة وتجنيبهم ويلات الصراع المسلح الدائر بمحافظة الجوف.
وتتقدم المنظمة بخالص آيات التعازي لأسر الضحايا وذويهم. وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل .
منظمة رقيب لحقوق الانسان – 14/9/2014م

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات