شيخ قبلي بارز بمأرب ينفي التوقيع على أي اتفاق ويؤكد رفض القبائل لتواجد أي مليشيات

22 - نوفمبر - 2014 , السبت 06:32 مسائا
1823 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شيخ قبلي بارز بمأرب ينفي التوقيع على أي اتفاق ويؤكد رفض القبائل لتواجد أي مليشيات

الشيخ حمد بن وهيط
شيخ قبلي بارز بمأرب ينفي التوقيع على أي اتفاق ويؤكد رفض القبائل لتواجد أي مليشيات

الضالع نيوز |مارب

نفى الشيخ حمد بن وهيط أحد أبرز قيادات مطارح نخلا والسحيل مأرب التوقيع على أي اتفاق يقضي بدخول الحوثيين إلى المحافظة تحت أي مسمى.

وقال في تصريح نشره موقع "الصحوة نت": أن مانشرته صحيفة اليمن اليوم لا أساس له من الصحة مستغربا تزييف الحقائق ونسب المطارح للإصلاح مؤكدا أن المتواجدين بالسحيل ونخلا ومفرق هيلان تجمعات قبلية حزبها الكبير مأرب.

وأضاف: نحن في نخلا لا وجود لأي حزب أو تنظيم تركنا الحزبية جانبا وجئنا لحماية محافظة مأرب .

وقال بن وهيط : مع احترامنا للعميد مبارك المشن لكننا نقول إذا أراد تواجد من يسميهم بأنصار الله فليكن في مديريته أما أن يوقع قبيلي على قبيلي ويغزي قبيلي قبيلي فهذا لن يكون ،وأشار أن كافة مشائخ مأرب المتواجدين في السحيل ومن يقف موقفهم على تواصل مع مشائخ جهم ويؤكدون أنهم ضد الحوثي مع قبائل المحافظة وأن موقفهم من مواقفهم .

مشيرا الى أنه لم يتم العودة من مطارح نخلا والسحيل إلا إذا أعادة الدولة الحوثي إلى صعدة مالم فإنهم مستمرين في حماية المحافظة لافتا الى انهم لا يتلقون أوامرهم لا من أحزاب ولا من تنظيمات وأنهم كمشائخ قبائل المحافظة يتخذون ما يرونه في صالح مأرب التي يتواجد ابناء قبائلها بشكل عام في مناطق تمركزهم لحماية المحافظة .

وأضاف الشيخ بن وهيط الحديث عن لجان شعبية غير مقبول وعلى الدولة القيام بواجبها في حماية المصالح العامة والمنشآت الحكومية ونحن سندا لها ولن نقبل بتواجد أي مليشيات.

وكانت اليمن اليوم نشرت في عددها يوم السبت في تصريح نسبته للشيخ مبارك المشن أنه تم التوقيع على اتفاق يقضي برفع مسلحي القبائل من نخلا ومسلحي الحوثي من المحجزة وتشكيل لجان شعبية وفق الصحيفة

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات